الصحافة الإيرانية: التيار الأصولى يلجأ إلى قائد فيلق القدس بالحرس الثورى بعد أن فقد قوته.. وإيران لم تتوصل لاتفاق مع السعودية بخصوص الحج بعد جولة ثانية من المباحثات

تناولت الصحافة الإيرانية الصادرة اليوم الأحد، جلسة افتتاح مجلس الشورى الإسلامى (البرلمان) الجديد، التى تمت صباح أمس، وأشارت إلى التيارات داخل البرلمان، وقضية الحج. آرمان التيار الأصولى يلجأ إلى قائد فيلق القدس بالحرس الثورى قالت صحيفة آرمان الإيرانية إن التيار الأصولى الذى فقد قوته ومنى بهزيمة فى الانتخابات الرئاسية 2013 والبرلمانية 2016، يسعى للالتفاف حول قائد فيلق القدس بالحرس الثورى اللواء قاسم سليمانى لاستعادة قوته.

وأوضحت أن مخطط التيار الأصولى الذى يفتقد الخيارات المناسبة واضح، مشيرة إلى تغريدة لمساعد روحانى حسام الدين آشنا، التى لوح فيها لسعى بعض التيارات للانتساب بسليمانى.

ووفقا للصحيفة يواجه التيار الأصولى أزمة افتقاد خيارات يمكن طرحها على الساحة السياسية، لذا يلجأ إلى بعض الشخصيات المعروفة.

وقالت الصحيفة إن التليفزيون يقوم ببث خطبه بشكل حى، التيار المحافظ يدعوه للمشاركة فى اجتماعاته لكى يقرر له. وأشارت الصحيفة إلى الكلمة التى ألقاها فى افتتاح الدورة العاشرة للبرلمان الإيرانى الجديد.

جام جم بعد جولة ثانية من المباحثات.. إيران لم تصل إلى اتفاق مع السعودية وفيما يتصل بالمباحثات بين إيران والمملكة العربية السعودية حول الحج، أعلنت إيران أنه لم يتم حتى الآن التوصل لاتفاق ونقلت صحيفة جام جم عن سعيد أوحدى رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية قوله، عدم وجود تنسيق بين وزارتى الخارجية والحج السعوديتين يحول دون اتخاذ السلطات السعودية لموقف واضح إزاء هذا الأمر وزعم أوحدى أن وزارة الحج السعودية وممثلى الرياض فى المباحثات بشأن الحجاج الإيرانيين ليس لديها الصلاحيات الكافية لازالة العقبات التى تحول دون أداء المواطنيين الإيرانيين لفريضة الحج هذا العام.

وأضاف أن عدم تقديم أية ضمانات بشأن سلامة وأمن وكرامة الحجاج الإيرانيين يعنى فى الواقع عدم وجود إرادة لدى الرياض لتسهيل أداء المواطنين الإيرانيين لهذه الفريضة الإلهية.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;