العالم هذا الصباح.. من هاواي إلى إيطاليا.. صور مذهلة لأكثر البراكين إثارة في العالم.. البرتغال يتعادل مع صربيا 2-2 فى مواجهة مثيرة بتصفيات كأس العالم.. مقتل شخص وإصابة 9 آخرين فى انفجار بإندونيسيا

شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث التى كانت محل اهتمام من قبل الصحف العالمية، ومن أبرزها تعادل البرتغال مع صربيا 2-2 وصور أكثر البراكين إثارة فى مختلف ربوع العالم ، ومقتل شخص وإصابة 9 آخرين فى انفجار بإندونيسيا. من هاواي إلى إيطاليا.. صور مذهلة لأكثر البراكين إثارة في العالم قرر المصور الفوتوغرافي روبروت فورد، أن يكون كتابة المصور الجديد عن البراكين الخامدة والنشطة في العالم، ليأخذ القارئ في جولة تصويرية مدهشة إلى أركان الكرة الأرضية، ليؤكد أن البراكين هي تذكير قوي من كوكبنا بأننا لسنا سوى سكان على ظهره. الكتاب عبارة عن "احتفال مرئي بأكثر البراكين إثارة للإعجاب وشهرة ونشاط" على الكوكب، وجولة افتتاحية من هاواي إلى تشيلي ومن البرتغال إلى نيوزيلندا، مع الأخذ في الاعتبار الظواهر التي كما يقول فورد في مقدمته، تذكير بقوة الأرض الخام.

البرتغال يتعادل مع صربيا 2-2 فى مواجهة مثيرة بتصفيات كأس العالم سقط المنتخب البرتغالى في فخ التعادل الإيجابى أمام نظيره الصربى، بهدفين لكل منهما، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء السبت، على ملعب "راجكو ميتيتش"، ضمن منافسات الجولة الثانية منتصفيات أوروباالمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر. سجل النجم المتألق دييجو جوتا، مهاجم ليفربول الإنجليزى، هدفى التقدم لصالح منتخب البرتغال ضد صربيا في الدقيقتين 11 و36 من زمن المباراة، وفى الشوط الثانى، سجل منتخب صربيا هدفين متتاليين عن طريق الثنائى: الكسندر ميتروفيتش وفيليب كوستيتش في الدقيقتين 46 و60 من زمن المباراة. تشكيل البرتغال ضد صربيا: حراسة المرمى: لوبيز / خط الدفاع: كانسيلو، روبن دياز، سيدريك، فونتي / خط الوسط: برونو فيرنانديز، أوليفيرا، دانيلو / خط الهجوم: كريستيانو رونالدو، دييجو جوتا، بيرناردو سيلفا. بهذه النتيجة، يتصدر منتخب صربيا جدول ترتيب المجموعة الأولى في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022، برصيد 4 نقاط متفوقا بفارق الأهداف فقط عن المنتخب البرتغالى صاحب نفس الرصيد من النقاط، فيما يأتي منتخب لوكسمبرج ثالثا برصيد 3 نقاط بفوزه على أيرلندا بهدف دون مقابل. وحملت مباراة الليلة رقم 1000 في المسيرة التدريبية الخاصة بـ فرناندو سانتوس، المدير الفني للمنتخب البرتغالى. مقتل شخص وإصابة 9 آخرين فى انفجار بإندونيسيا قالت الشرطة الإندونيسية إن شخصا قتل في انفجار أمام كنيسة بمدينة ماساكار في جنوب سولاويسي بإندونيسيا اليوم الأحد مضيفة أنها تشتبه بأنه منفذ التفجير. وقال قائد شرطة الإقليم في تصريح للصحفيين إن تسعة آخرين أصيبوا في الانفجار.




















































الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;