"برافو عليك يا سيسى".. نواب البرلمان يشيدون بخطوات الرئيس للقضاء على العشوائيات وافتتاح مشروع الأسمرات.. عضو بـ"لجنة الإسكان":أول مرة أشوف بعينى حاجة حلوة.. وبرلمانى:ما حدث اليوم كان حلمًا وأصبح حقيقة

أشاد برلمانيون بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشروع الأسمرات بحى المقطم الذى يمهد لتفريغ العشوائيات، واصفين إياه بالمشروع العظيم الذى سيكون له مردود إيجابى لجميع أبناء الشعب المصرى.

وطالبوا المواطنين الذين سيكون لهم نصيب من الانتقال لهذه المساكن، بالمحافظة عليها، مؤكدين أن الرئيس السيسى سيفى بوعده بانتهاء مصر من العشوائيات خلال عامين.

بدوره قال خالد عبد العزيز، عضو مجلس النواب عن دار السلام -عزبة خير الله- إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى مشروع الأسمرات بحى المقطم، الذى يمهد لتفريغ العشوائيات، كان حلمًا وأصبح حقيقة.

ووجه "عبد العزيز" فى تصريحات لـ"انفراد" رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلاً: "برافو عليك اهتمامك بالعشوائيات فى الوقت الراهن"، مضيفًا: "تطوير العشوائيات فى الظروف الاقتصادية التى نعيشها الآن، وفى ظل الحرب التى تواجه مصر كان حلمًا ولكنه أصبح حقيقة".

وقال "عبد العزيز": "أنا كنت مدعو للمشاركة فى افتتاح المشروع فرأيت بعينى مبانى تضاهى أعظم مبانى فى مصر، فضلاً عن وجود مدارس ووحدات صحية"، مشيرًا إلى أن المناطق العشوائية التى من ضمنها عزبة خير الله سوف تستفيد من مراحل التطوير التى تجريها الحكومة".

وأضاف: "أول مرة فى حياتى أشوف حاجة حلوة على أرض الواقع"، مؤكدًا أن نقل المواطنين من العشوائيات إلى مناطق جديد سيعود على أخلاقهم بالأمر الحميد.

ومن جانبه قال النائب عماد سعد حمودة عضو لجنة الإسكان، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى مشروع الأسمرات بحى المقطم، شىء هام وجيد، وجهد مشكور للرئيس وللحكومة.

ودعا "حمودة" المواطنين الذى سوف ينتقلون للمناطق الجديدة بالمحافظة عليها، مؤكدًا ان نقل المواطنين من العشوائيات إلى مبانى راقية سيكون له مردود ايجابى على المجتمع بأكمله.

ومن ناحيته أكد النائب إيهاب منصور عضو لجنة الإسكان، أن تطوير أى منطقة وبناء مدن جديدة مكسب، وبداية بأن يشعر أهالينا فى المناطق العشوائية بأن المسئولين يشعرون بآدميته، مشيرًا إلى أن هناك خططًا وتطويرات فى سرعة الانتهاء من العشوائيات.

وأكد "منصور"، فى تصريحات لـ"انفراد"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أوصى الحكومة بسرعة الانتهاء من العشوائيات، نظرًا لأن هناك مساكن لا تصلح للعيش أبدًا.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;