مقالات الصحف.. محمود خليل: تشاد والفرقاء المسلحون.. خالد منتصر: لعبة نيوتن والمخرج المهندس.. وجدى زين الدين: المؤامرات ما زالت قائمة.. بهاء أبو شقة: تطوير التعليم ليس رفاهية.. ماجد حبته: جنازة تشادية

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الجمعة، عددا من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمود خليل: تشاد.. و«الفرقاء المسلحون».. خالد منتصر: لعبة نيوتن والمخرج المهندس.. وجدى زين الدين: المؤامرات ما زالت قائمة.. بهاء أبو شقة: تطوير التعليم.. ليس رفاهية.. ماجد حبته: جنازة تشادية غير عادية. الوطن محمود خليل: تشاد.. و«الفرقاء المسلحون» يتحدث عن أنه بمجرد الإعلان عن مصرع إدريس ديبى رئيس دولة تشاد، بادر المسيطرون على حكم البلاد هناك إلى تشكيل مجلس عسكرى برئاسة نجل الرئيس الصريع محمد إدريس ديبى يتولى حكم البلاد. خالد منتصر: لعبة نيوتن والمخرج المهندس يتحدث عن أنه لكل فعل رد فعل مساوٍ له فى المقدار ومضاد له فى الاتجاه، إنه ليس قانوناً فيزيائياً لنيوتن فقط، ولكنه قانون درامى للفنان أيضاً، هو القانون الثالث لعبقرى العلم نيوتن، ولكنه القانون الأول للسيناريست والمخرج إذا أراد صنع عمل فنى محكم وجميل وجذاب، لذلك «لعبة نيوتن» ليست مجرد عنوان مسلسل.

الوفد وجدى زين الدين: المؤامرات ما زالت قائمة يتحدث كاتب المقال عن الهدوء القليل الذى تقوم به القنوات الفضائية المملوكة لجماعات الإرهاب والتطرف، لا يعنى أبداً بأى حال من الأحوال أن المؤامرات والمخططات الإجرامية ضد مصر قد انتهت، فهذه أذرع إعلامية فاشستية تصطاد فى الماء العكر، ولديها إصرار شديد على تشويه كل إنجاز يتحقق على أرض مصر. فهؤلاء لا يعنيهم من قريب أو بعيد سوى تشويه صورة البلاد فى إطار حروب الجيلين الرابع والخامس، التى تعتمد على بث الأكاذيب ونشر الشائعات بين الناس، والمعروف أن هذه الأذرع الإعلامية موجهة بشكل مباشر ضد مصر الجديدة، وقد أوجعت الإنجازات والإعجازات التى تحققت على الأرض هذه القوى الشريرة التى تمول هذه القنوات. بهاء أبو شقة: تطوير التعليم.. ليس رفاهية يقول كاتب المقال إن الحديث عن أهمية تطوير التعليم فى مصر هو مهمة وطنية، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم يتحرك فى إطار المشروع الوطنى المصرى الموضوع بعد ثورة 30 يونيو. وقضية تطوير التعليم ليست رفاهية وإنما هى ضرورة ملحة لأمرين مهمين الأول: إعادة بناء الشخصية المصرية من جديد حتى تعمل بفكر وطنى وتزرع الانتماء والولاء للبلاد. والثاني: تحقيق بناء الدولة العصرية الحديث، لن يتحقق إلا إذا تم نسف منظومة التعليم التى استمرت عدة عقود زمنية ولم تعد صالحة أبداً لعصرنا الحالى الذى نحياه الآن، ولا بد من مواكبة كل تطور تكنولوجى حديث فى العالم.

الدستور ماجد حبته: جنازة تشادية غير عادية يتحدث كاتب المقال عن جنازة الرئيس التشادى إدريس ديبى المقرر تشييعها الجمعة أنها لن تكون عادية، ليس فقط لأن الرجل حكم البلاد لمدة 21 عاما أو لأن ابنه هو الذى يتولى الحكم الآن، ولكن لأن المتمردين حذروا رؤساء الدول والحكومات الذين يعتزمون حضور الجنازة من عواقب ذلك.












الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;