الصحافة الإيرانية: خامنئى يغلق ملف نائبة اصفهان بحرمانها من دخول البرلمان وإجراء انتخابات على مقعدها.. إيران تعيد لمواطنيها أموالهم بعد إلغاء الحج هذا العام

تناولت الصحافة الإيرانية الصادرة اليوم الأربعاء، حصول الإصلاحيين من لائحة الأمل فى البرلمان على 3 مقاعد فى هيئة الرئاسة، وتعيين مسعود بزشكيان والنائب المعتدل على مطهرى نوابا لرئيس البرلمان، كما ألقت الضوء على حسم ملف نائبة اصفهان.

خامنئى يغلق ملف نائبة اصفهان بحرمانها من دخول البرلمان قالت صحيفة آرمان الإيرانية الإصلاحية إن الزعيم الإيرانى على خامنئى حسم ملف النائبة عن محافظة اصفهان، وأبلغ البرلمان برأيه النهائى فى ملف مينو خالقى والتى حرمها مجلس صيانة الدستور من الأصوات التى حصلت عليها فى الانتخابات التشريعية التى جرت فى فبراير الماضى، بتهمة مصافحة الرجال وفقا لتقارير إخبارية.

وكشف محمد جواد فتحى عضو لائحة الأمل الإصلاحية، أنه التقى رئيس البرلمان على لاريجانى وقال له أنه تم إبلاغ البرلمان برأى خامنئى، الذى رفض دخول خالقى مجلس الشورى الإسلامى، كما ستجرى الانتخابات على مقعدها فى انتخابات التجديد النصفى للبرلمان.

ووفقا للاريجانى فان ملف خالقى خرج من دائرة دراسته فى البرلمان والسلطات الأخرى، بإبداء رأى المرشد الأعلى، وتم إغلاق الملف.

وفى السابق أعلن رئيس لجنة الانتخابات فى إيران إلغاء أصوات المرشحة الإصلاحية الفائزة بانتخابات مجلس الشورى عن دائرة أصفهان، مينو خالقى (30 عاماً)، والتى اتهمت بـ"مصافحة الرجال خلال زيارة مسئولين أجانب". لكن التحقيقات كشفت أن مؤيدو التيار المتشدد قاموا بنشر صورا شخصية لها على مواقع التواصل الاجتماعى.

آرمان إيران تعيد لمواطنيها أموالهم بعد إلغاء حج هذا العام بعد أن أعلنت إيران إلغاء فريضة الحج هذا العام، أعادت إلى مواطنيها تكاليف الحج التى كانوا أنفقوها أملا فى الذهاب لإداء تلك الشعيرة، ووفقا لصحيفة آرمان أصدرت هيئة الحج والزيارة الإيرانية بيانا طالبت فيه الإيرانيين بالتوجه لاستعادة أقساط أموالهم التى دفعوها.

وأضافت أن الأولوية ستكون محفوظة لهؤلاء لإيفادهم إلى الحج السنوات المقبلة، فى حال تهيئة الأرضية لدى الدولة المضيفة.

يذكر أن طهران أعلنت إلغاء الحج هذا العام، بسبب خلافات حول التنظيم مع المملكة العربية السعودية، وتعنت المسئولين الإيرانيين وإصرارهم على إجراء طقوس شيعية فى مراسم الحج.

وفشلت المحادثات بين الجانبيين ورفضت طهران التوقيع على محضر المحادثات، بعد أن عرضت المملكة إصدار التأشيرات إلكترونيا، من خلال إدخال بيانات حجاجهم باستخدام النظام الإلكترونى الموحد لحجاج الخارج.






الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;