البرلمان يهنىء القوات المسلحة بإتمام صفقة"الميسترال".. ويؤكد: استكمالا لتطوير منظومة السلاح لدعم الأمن القومى.. وكيل البرلمان: دليل ريادة مصر بالمنطقة.. ورئيس لجنة الدفاع: تسليح الدولة ضرورة

أشاد أعضاء مجلس النواب بتسلم القوات المسلحة اليوم، الخميس، لحاملة طائرات "الميسترال"، التى تأتى استكمالا لتطوير منظومة السلاح عقب صفقة الرافال.

وشدد نواب البرلمان على دعمهم للقوات المسلحة فى دعم وتكثيف التأمين لحماية الأمن القومى للدولة وما يستتبع ذلك من اتفاقيات لتزويد التسليح.

وكيل البرلمان: نرسل تهنئتنا لـ"السيسي" والقوات المسلحة بعد تسلم "الميسترال" هنأ السيد محمود الشريف، وكيل مجلس النواب، القوات المسلحة والقوات البحرية بإضافة جديدة لها بعد تسلم حاملة مروحيات "الميسترال"، معتبرا أن ذلك يعد دليل قاطع على خطوة مصر على مستوى التنمية الداخلية وريادتها فى المنطقة.

ووجه الشريف فى تصريحات لـ"انفراد"، التحية للقيادة العليا ممثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى فى العمل على تسليح القوات المصرية بأحدث الأدوات، مشددا أن البرلمان يساند ذلك ويشجعه.

وعن مطالبات البعض لتكون جلسة السبت فى مجلس النواب احتفالا بالاتفاقية، قال الشريف أنه لا مانع من ذلك والجميع يرحب بأن تكون الجلسة احتفالا بـ"الميسترال"، مؤكدا أن البرلمان يرسل التهنئة للقوات المسلحة.

رئيس "الدفاع والأمن القومى": "الميسترال" استكمال لمنظومة تطوير السلاح لدعم تأمين الدولة وأكد اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى أن اتفاقية حاملة طائرات الميسترال تأتى ضمن منظومة تحديث القوات المسلحة بأحدث ما تصل إليه الترسانة العالمية من درجة تكنولوجية عالية، والعمل على إعداد كل الإمكانيات المتاحة لتقوية السلاح وجاهزيته وتأمينه.

ولفت أن توفير السلاح يعطى سبل الوقاية والتسليح ويخدم الأمن القومى المصرى فى قدراته لمواجهة التحديات فى الاعتداء على مكتسبات مصر، مشيرا إلى أن الميسترال تزيد قدرات مصر البحرية وسبقها صفقة الرافال.

وأضاف أن تلك الاتفاقيات تأتى استكمالا لفتح مصر ذراعيها للتعاون مع الدول المختلفة لتحديث الأسلحة والحصول على منظومات الأسلحة الحديثة، مشددا أن كل ذلك يأتى فى إطار خطوات مصر لمنظومة تطوير السلاح.

وشدد أن اللجنة مستعدة لتقديم رؤية شاملة عن تسليح القوات المسلحة للبرلمان ونقاط تعريفية عن الصفقات التى تمت إذا طلب منها ذلك.

"بكرى" يطالب لجنة الدفاع والأمن القومى بتسليم تقرير للبرلمان حول إعادة التسليح أكد مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، أنه باحتفالية تسلم الميسترال لمصر، ندخل فى مسار الدول الكبرى المتقدمة عسكريا، معتبرا أن هذا الإنجاز الضخم الذى كلف مصر مليارات عديدة فى الوقت الذى تعانى فيه من أزمات اقتصادية يؤكد أن مصر مصر تعطى أمنها القومى الأولوية القصوى من خلال اهتمامها بملكية سلاح نوعى متقدم.

وأشار بكرى، إلى أن تلك الاتفاقية تعطل بأن الوطن يد تبنى ويد تحمل السلاح، وتحقيق دوره الجوهرى فى حماية الأمن القومى والتصدى لأى مخططات تهدف إلى هدم الأمة وتغيير خريطتها الجغرافى.

وشدد أن جيش مصر من حاملة الطائرات جمال عبد الناصر يبعث برسالة أن مصر لن تنكسر ولن تنطوى على نفسها، معتبرها استراتيجية جديدة للقوات المسلحة ووعى من القائد الأعلى والقائد العام بأهمية التسليح النوعى لمواجهة الإرهاب.

وأشار إلى أن لجنة الدفاع والأمن القومى مطالبة بأن تقدم لمجلس النواب الرؤية الحقيقية والدور الذى تقوم به القوات المسلحة فى إعادة التسليح وأهميته وعلينا فى الجلسة الأولى للبرلمان السبت أن نحتفى بهذا الإنجاز الرائع للقوات المسلحة.

علاء عابد:تمنح القوات المسلحة مرونة للتحرك العسكرى هنأ اللواء علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار القوات المسلحه والشعب المصرى باستلام حامله الطائرات الميسترال، موجها الشكر لدولة فرنسا على تعاونها العسكرى مع دول مصر ومساندة مصر فى حربها على الإرهاب الذى تواجهه من قوه الشرطة.

واعتبر عابد أن حامله الطائرات هى إضافة حقيقية للقوات المسلحة المصرية، حيث إنها تعطيها مرونة أكثر للتحرك عسكريا فى كافة الاتجاهات من أجل تأمين والدفاع عن ارض وشعب مصر العظيم "الميسترال" تحمل دلالادت سياسية واستراتيجية ويقول أحمد حلمى الشريف، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر، إن اتفاقية "الميسترال" تحمل معانى عدة سياسية واستراتيجية أكثر منها عسكرية، معتبرها اتفاقية جيدة وتعمق العلاقات قائمة بين مصر وفرنسا.

وأشار الشريف إلى أن الاتفاقية امتداد للعلاقات المصرية الفرنسية وتأتى فى إطار منظومة تطوير السلاح.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;