مجلس "المحامين" يطالب بمحاسبة المسئولين عن اقتحام نادى طلخا.. وسامح عاشور يقرر علاج المصابين وتحمل تكاليف إعادة بناء النادى على نفقة النقابة.. ويؤكد:"مال أعضائنا نار تحرق من تمتد يده إليه"

قرر سامح عاشور نقيب المحامين ،تحمل النقابة العامة علاج جميع المحامين المصابين فى واقعة اقتحام نادى طلخا دون حد اقصي، وتحمل تكاليف إعادة بناء النادى، مؤكدا أن النقابة ستلاحق أى مسئول تواطأ فى الاعتداء على النادى، سواء مدير الأمن، أو مأمور طلخا أو رئيس المباحث، حسب قوله .

النقابة لن تترك كل من يثبت تورطه فى الاعتداء على المحامين وشدد "عاشور" خلال الاجتماع الطارئ لمجلس نقابة المحامين بطلخا، مساء أمس الخميس ، على أن النقابة لن تترك كل من يثبت تورطه فى الاعتداء على المحامين وأملاكهم، مؤكدا أنه "لا تصالح ولا احتواء للأزمة مع المخربين وأن من يدعو للصلح من المحامين يعرض نفسه للتأديب والشطب"،مؤكدا تضامنه مع أى محام يوجه إليه أى اتهام لأنه كان فى حالة دفاع عن النفس.

وأضاف سامح عاشور، نقيب المحامين ،خلال الاجتماع الطارئ لمجلس النقابة فى طلخا ،أن نقابة المحامين هى قلعة الدفاع الأولى عن الوطن والمواطن، مضيفا أنه يحق للنقابة فسخ عقد الانتفاع فى أى وقت دون إنذار أو تنبيه.

وشدد عاشور ، على أنه لا أحد يريد الدخول فى معارك قانونية وهمية، متابعا: "لكن من حق جميع المحامين الآن الدفاع عن زملائهم وحقوق المصابين منهم جراء الاعتداء الآثم، هو حق لجموع المحامين دون استثناء".

مال المحامين نار تحرق من تمتد يده إليه وتابع عاشور قائلا:" مال المحامين نار على من تمتد يده إليه، وعلى استعداد لقطع يد كل من تمتد يده إليه أو يحاول الانقضاض على أموال المحامين"،موضحا أنه تم استخدام الحق القانونى وتم حبس المتهمين بالاعتداء والتخريب.

ولفت عاشور ،الى أنه سيتم شطب أى محامى من النقابة يتكلم عن مصالحة ، لأن الحق والقانون معهم، مؤكدا أنه مسئول عن الدفاع عن نقابة المحامين وأنهم لن يخافوا أبدا ويستطيعوا الدفاع جيداً عن حقوقهم، متابعا: "نحن فى معركة كبيرة ونقابة المحامين متحدة، وستنتصر ".

تفويض "عاشور" لمتابعة الأزمة ومن جانبه قال عبد الجواد أحمد، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين إن محامى الدقهلية قاموا بتفويض سامح عاشور لمتابعة الأزمة و اتخاذ ما يلزم من قرارات بشان الواقعة، مضيفا أن النقيب سامح عاشور ،اكد خلال الاجتماع على تكليف رئيس الوزراء لمحافظ الدقهلية بمتابعة الموقف و محاسبة المقصرين عن الواقعة .

وأوضح عبد الجواد أحمد فى تصريحات لـ" انفراد"، أن المحامين أصروا على نقل مأمور و رئيس مباحث قسم طلخا و مسائلة مدير الأمن عن تقصيره فى واقعة اقتحام النادى.

ونوه عبد الجواد ، إلى أن الاجتماع الطارئ لمجلس المحامين عقد بطلخا لإعلان تضامن المجلس المطلق مع مجلس النقابة الفرعية و للوقوف صفا واحد معه ولمواجهة الاعتداء على نادى طلخا .

وذكر عبد الجواد أحمد ،أنه تم الإعلان عن تشكيل لجنة لإدارة الأزمة تتكون من نقيبى المحامين بشمال و جنوب الدقهلية.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;