"ميسترال" تبحر فى محيط "التوك شو".. خالد صلاح: الشركة المنتجة للحاملة انبهرت بأداء الضباط المصريين.. ومعتز عبد الفتاح: نفتخر بقواتنا المسلحة.. وعضو لجنة الدفاع بالبرلمان: إضافة تاريخية للأسطول المصرى

لاقت صفقة أول حاملة مروحيات من نوع "ميسترال" لمصر، والتى أبحرت من فرنسا صباح أمس الخميس، إشادات كبيرة من المسئولين والإعلاميين فى برامج "التوك شو"، واعتبر البعض أن الحاملة "جمال عبد الناصر" ستعطى دولتنا المصرية قوة عسكرية هائلة، فى ردع الأعداء والجماعات الإرهابية التى تريد نهش جسد مِصرنا الحبيبة.

خالد صلاح: شعرنا بالعيد بعد امتلاك قواتنا المسلحة لها بدوره كشف الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "انفراد"، عن كواليس جديدة عن استلام مصر لحاملة الطائرة "الميسترال"، لافتاً إلى أن الشركة الفرنسية المصنعة للحاملة انبهرت بضباط البحرية المصريين.

وقال "صلاح" فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد مصطفى شردى، ببرنامج "يوم بيوم" المذاع عبر فضائية "النهار"،:"دخلنا الميناء الساعة 6.5 واتصورنا سيلفى مع الميسترال..شعرنا بإحساس طفولى وحالة عيد لامتلاك القوات المسلحة قطعتين من هذه الحاملة".

ولفت صلاح، إلى أن الشركة المنتجة للحاملة انبهرت بضباط البحرية بعد استجابتهم للتدريب فى فترة أسرع من الضباط الروس، الذين تدربوا على نفس الطائرة، كما تفاجئوا من معرفة المصريين بكل تفاصيل الحاملة فى فترة زمنية بسيطة، كما اعترفوا أنهم أعادوا التفكير فى طريقة عمل بعض العناصر فى الحاملة بعد ملاحظات المصريين.

وأكد :"يوم سعيد ومبهج وفرحنا من قلوبنا، ونعلم أن كل المصريين مبسوطين بهذا الحدث..المشهد يذكرنا بأحد مشاهد فيلم صلاح الدين الأيوبى حينما قال حسين رياض "مولانا علمنا كيف نكتب الحرب بالصبر".

وأشار إلى أن "ميسترال" ستغير موازين القوى بالمنطقة، مضيفاً:"ربما نحتفل بالحاملة منتصف رمضان فى ميناء إسكندرية..لقد شاهدنا طريقة التدريب..والهندسة الفرنسية عظيمة فى هذا البناء، وضباط البحرية استوعبوا الموضوع، ويركزون على المهام الإنسانية".

وأوضح أن الحاملة قادرة على إجلاء 2000 شخص، إنها تمثل جيش متنقل وتقوم بأعمال مهمة جداً..سلاح دفاع جوى وطيران ومشاة وقوات صاعقة، وبها مستشفى داخلية بها 69 سرير".

معتز بالله عبد الفتاح: قواتنا المسلحة من أقوى 15 جيش على مستوى العالم من جانبه أشاد الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، بتسليم فرنسا الحاملة " ميسترال" إلى مصر، لتكون الأولى التى تنضم إلى البحرية المصرية، فى وقت تواجه فيه البلاد ومنطقة الشرق الأوسط تحديات أمنية.

وقال عبد الفتاح، خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة"، على قناة "المحور"، إن "القوات المسلحة المصرية من أقوى 15 جيشا على مستوى العالم"، مضيفًا "إحنا بنفتخر بالقوات المسلحة، بس ياريت مندخلش فى مواجهات عسكرية مع دول كبرى مثل ما حدث أيام محمد على".

وتابع:"بلاش ندخل فى معارك خاسرة، مش هنحارب بره مصر بمفردنا، لأننا حققنا إنجازات كبيرة لا يجب هدمها"، مستشهداً بحديث وزير الدفاع الصينى عندما قال "عاوز أنقل تقاليد القوات المسلحة الصينية إلى تقاليد المواطن الصينى".

خبير عسكري: ستردع الجماعات الإرهابية اللواء طيار أركان حرب هشام الحلبى، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، قال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة"، إن تلك السفينة تم تصميمها لدعم المهام البحرية الخاصة بعمليات حفظ السلام وعمليات الإسقاط أو الإنزال البحرى، كما تم تزويدها بمركز تحكم وقيادة مجهزة بكل المعدات والوحدات.

وأكد المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، أن تلك الصفقة قد تعمل على التصدى للإرهاب والجماعات الإرهابية، قائلًا :"عمرنا ما حصل إننا نتخيل انتقال الإرهاب من سوريا إلى ليبيا".

وتابع :" الصفقة ستشكل قوة ردع واقناع الطرف الأخر انه سيخسر فى أى مواجهة يقوم بها".

لجنة "الدفاع" بالبرلمان: "ميسترال" إضافة تاريخية للأسطول المصرى وفى سياق متصل، أكد اللواء أحمد العوضى، عضو لجنة الدفاع بمجلس النواب أن تسليم فرنسا حاملة طائرات هليكوبتر من طراز ميسترال إلى مصر، أمس الخميس، نقلة نوعية للقوات المسلحة، قائلاً "لكن هناك تحديات وعداءات كبيرة مختلفة فى الداخل والخارج تسعى دائماً إلى إفشال أى مجهود أو مشروع تقوم به الدولة".

وأضاف العوضى، خلال حواره ببرنامج "90 دقيقة"، على قناة " المحور"، أن "انضمام حاملة الطائرات ميسترال للأسطول المصرى إضافة قوية وتاريخية للقوات المسلحة".




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;