جامعة الأزهر تواصل استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسى الثانى.. وتبدأ تطعيم أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين ضد فيروس كورونا.. وتخصص مقرات لتلقى اللقاح.. وتؤكد: "مجانا"

تواصل جامعة الأزهر استعدادها لعقد امتحانات الفصل الدراسى الثانى، والتى تبدأ يوم السبت 5 يونيو، على أن تنتهى قبل بداية شهر يوليو، وضمن خطة الجامعة لعقد الامتحانات قامت الإدارة الطبية بجامعة الأزهر بتوفير تطعيم لقاح كورونا لعدد من الأساتذة والطلاب والعاملين بالمدن الجامعية. وأوضح الدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على المستشفيات أنه وفقاً لتوجيهات الدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة فقد تم تكليف الإدارة الطبية بتطعيم الأساتذة والطلاب والعاملين فى المدن الجامعية، وقام فريق طبى برئاسة الدكتور أيمن السعيد مدير الإدارة الطبية بعمل حملة متنقلة شملت تطعيم عدد من أعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة بلقاح كورونا بمقر مكتب نائب الدراسات العليا، وتطعيم الموظفين بالمدن الجامعية بنين وبنات.

وأضاف اللواء أيمن الدرديرى رئيس الإدارة المركزية للمدن أن حملة التطعيم عقدت بمقرات الأمانة العامة للجامعة، والمراكز الطبية بالمدن الجامعية، وستستمر فى أعمالها وفقا للمقرات التى تم تحديدها من قبل نائب رئيس الجامعة لتغطى جميع العاملين بالجامعة أساتذة وطلاباً وموظفين، وأكدت الجامعة أن التطعيم مجانا. من جانبها أعلنت الدكتورة نهلة الغباشى مدير عيادات جامعة الأزهر للتأمين الصحى ومسئول عيادات المنطقة الخامسة، أن هناك تعاونا بين الهيئة العامة للتأمين الصحى برئاسة الدكتور محمد ضاحى رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى، والدكتور أحمد المسدى مدير فرع القاهرة، والدكتورة حنان الصاوى مديرة المنطقة الخامسة بالقاهرة، وقيادات جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، ومجدى عبد العزيز أمين عام الجامعة. وأوضحت الدكتورة نهلة الغباشى، أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من شأنه أن يحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن هناك عمليات رش وتطهير وتعقيم لجميع العيادات أكثر من مرة على مدار اليوم حفاظا على سلامة جميع المترددين على العيادة، مع مراعاة التباعد الاجتماعى، لافتة إلى أن هذا من شأنه أن يقلل نسبة الإصابة بفيروس كورونا. وأضافت أن العيادات تقدم خدماتها للموظفين والعاملين فى إدارة جامعة الأزهر يوميا من السبت وحتى الخميس، ويتوفر بالعيادة حاليا جميع التخصصات الطبية والتحاليل والأشعة اللازمة وأيضا جميع الأدوية اللازمة لتقديم خدمة طبية متكاملة مميزة لمنسوبى الجامعة، وأيضا تم تجديد عياده الأسنان وتزويدها بأحدث الأجهزة الطبية، مشيرة إلى أن العيادة تشارك أيضا فى جميع مبادرات وزارة الصحة مثل (مبادرة ڤيروس سي - ومبادرة الاكتشاف المبكر للأمراض المزمنة - ويتم حاليا المشاركة فى حملة تطعيم فيروس كرونا ) وأن العمل بالعيادات يعتمد على استثمار الطاقات البشرية، خلال فترة العمل وتواجد المرضى، مشيرة إلى أنه يتم تنظيم العديد من الندوات التثقيفية للمرضى بشكل دورى خلال فترات الانتظار، حيث تم تنظيم ندوة تحت عنوان (طبق الغذاء الصحى المتوازن ) حاضر خلالها الاستاذة زينب سعيد رئيس التمريض، إضافة لتنظيم ندوه تحت عنوان (اهتم بسكرك ونظم حياتك) لتلافى مضاعفات مرض السكر،وحاضر خلالها الدكتورة سارة أنيس أخصائية التغذية والعلاج الطبيعى، بجانب ندوة تثقيفية عن الصيام الآمن لمرضى السكر فى شهر رمضان المبارك حاضر خلالها الدكتورة صفاء صالح أخصائى الباطنة والسكر.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;