تعرف على مواعيد عمل موظفى الشهر العقارى فى رمضان.. كيف تستفيد من خدمات المصلحة "ديلفرى"مقابل رسوم 30جنيها؟.. نقل الموثق من المكتب للمنزل بسيارة ملاكى أو تاكسى على حساب الطالب..والمواصلات العامة مرفوضة

ينشر "انفراد" مواعيد وعمل مكاتب الشهر العقارى فى شهر رمضان، وكيفية انتقال موثق المصلحة إلى منزل المواطن، لتلبية ما يحتاجه من خلال الخدمة الجديدة التى أعلنت عنها المصلحة مؤخرًا، فى إطار خطة وزارة العدل لتطوير خدماتها والتيسير على المواطنين بانتقال العضو الفنى للشهر العقارى خارج مكتبه إلى المواطن الذى لا يستطيع الذهاب للمكتب لتوثيق عقد أو توكيل أو تسجيل أو خلافه.

يبدأ العمل فى مكاتب الشهر العقارى فى أنحاء المحافظات خلال شهر رمضان من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثالثة عصرًا يوميًا عدا الجمعة، وتقدم المصلحة خدمتها من توثيق توكيلات البيع والشراء والتقاضى، وتسجيل وحماية ملكياتهم العقارية من أراضٍ ومبانٍ وغير ذلك.

وقال مصدر بمصلحة الشهر العقارى، فى تصريحات لـ"انفراد"، إن عملية التوثيق الرسمية فى المنازل متاحة لأى مواطن، وليس مقتصرة على المرضى وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والمساجين، لافتًا إلى أن الأعضاء الموثقين المتاح لهم التنقل هم من يعملون فى الفروع الرئيسية فقط عدا فروع النوادى الرياضية والاجتماعية والنقابات.

وشرح المصدر، كيفية التقدم بطلب لمصلحة الشهر العقارى بانتقال موثق إلى المنزل لتحرير توكيلات أو تسجيل رسمى، قائلاً "يتقدم المواطن أو أحد أفراد عائلته بطلب إلى رئيس مكتب التوثيق الواقع فى دائرة محل إقامته بانتقال موظف إلى منزله على أن يكون الطالب حاملاً بطاقته الشخصية، ويسدد رسوم 30 جنيهًا".

وأضاف المصدر: رئيس مكتب التوثيق المقدم له الطلب يُحدد موعدًا بانتقال الموثق للمنزل فى مدة أقصاها 10 أيام، حيث يتوجه مقدم الطلب للمصلحة ويصطحب الموثق إلى الشخص الموجود فى المنزل متكفلاً بنقله ذهابًا وعودة فى سيارة ملاكى أو تاكسى، حيث لا يجوز لموثق الشهر العقارى استقلال المواصلات العامة.

وتابع: ينتقل العضو الفنى لمحل سكن المواطن للتأكد من الأهلية وقانونية الإجراءات وصحتها، ثم يعود لمقر التوثيق لإنهاء الإجراءات اللازمة بالمكتب، ويتم تسليم المحرر فى ذات اليوم للشخص الذى تقدم بطلب الانتقال.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;