تعرف على 10 معلومات عن كوبرى سندوب الجديد بالدقهلية الذى أعلن الرئيس افتتاحه عقب شهر رمضان..يمثل حلما لأبناء المحافظة لحل مشكلة المرور..السيسى حدد الانتهاء منه خلال 18 شهرا..يسهل الانتقال بين المراكز

سادت حالة من الفرحة بين العاملين على إنشاء كوبرى سندوب العلوى الجديد، عقب زيارة محافظ الدقهلية، حسام الدين إمام، يرافقه اللواء أ.ح كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتفقد الكوبرى.

وتلقى رئيس الهيئة الهندسية اتصالاً هاتفياً من الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لمتابعة انتهاء الأعمال بالكوبرى، ووعد الرئيس بالحضور شخصياً لافتتاح الكوبرى عقب شهر رمضان المبارك.

ومنذ قرابة العام، اعتمد اللواء مهندس عمر الشوادفى، محافظ الدقهلية الأسبق الخرائط التصميمية الخاصة بكوبرى سندوب العلوى الواقع بمدخل المنصورة، ويستهدف حل المشكلات الاختناقات المروريه بمدخل المنصورة الرئيسى.

الكوبرى الذى تم تنفيذه أعلى مزلقان السكك الحديدية يعمل على سيولة الحركة المرورية من وإلى مدينة المنصورة عند مدخلها الجنوبى، بعد أن وصلت مدة انتظار السيارات لعبور مزلقان السكة الحدية ما يقرب من 30 دقيقة .‏ و كان من المقدر أن تبلغ التكلفة الاجمالية لهذا الكوبرى 500 مليون جنيه، و لكن التكلفة وصلت إلى 640 مليون جنيها بسبب التأخر عدة سنوات وتأجيله أكثر من مرة ، وبعد أن تم اسناده للهيئة الهندسية بالقوات المسلحة ضمن عدد من الكبارى على مستوى الجمهورية ، تم تحديد موعد استلام الكوبرى بعد 18 شهرا وهو ما يعنى انتهاء المدة بنهاية الشهر الحالى 30 يونيو ، وبالفعل بدأ الانتهاء من 90 % من الأعمال، حيث تم توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الدفاع لنقل المرافق التى تعترض عملية إنشاء الكوبرى بهدف توسعة المحاور المرورية بمدخل عاصمة المحافظة.

و فى رصد لعملية إنشاء الكوبرى نجد أن العمل الفعلى بدأ فى مايو 2014 تحت إشراف القوات المسلحة و الذى استغرق تنفيذه عام ونصف، وجاءت خطوات الإنشاء موزعه بين عدة جهات حيث قامت الهيئة العامة للطرق والكبارى فرع الدقهلية، بتمويل أعمال نقل المرافق المتعارضة مع الكوبرى بمبلغ 17 مليون جنيه، بينما قامت الهيئة العامة للطرق والكبارى بالدقهلية بالتنسيق مع جميع الجهات التى لديها مرافق بالمنطقة للعمل على سرعة نقلها بعيداً عن موقع الأعمال حتى لا تتعارض مع الأعمال الإنشائية الخاصة به.

بينما قامت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة بإجراء محضر تنسيقي مع الجيش لتحديد مسار خطوط مياه الشرب وكابلات الإشارة المتعارضة مع الكوبرى.

والكوبرى الذى قارب على الانتهاء يتكون من 3 حارات للسيارات، وكوبرى خرسانى ومعدنى للمشاه، لحل الاختناقات المرورية على الطرق السريعة التى تربط المنصورة بمحافظات القاهرة ودمياط والشرقية ومدن السنبلاوين ودكرنس والمنزلة بالدقهلية.

ويبلغ طول الكوبرى 2540 مترا فى مختلف الاتجاهات، فطول الكوبرى إلى القاهرة 480 مترا، و فى اتجاه الزقازيق المار على مركز السنبلاوين 400 متر، و على طريق اتجاه دمياط الشرقى 880 مترا، اتجاه المنصورة 780 مترا، وتبلغ مساحته الانشائية 48 ألفا و150 مترا و تم تنفيذيه على منسوبين، الأول علوى وتبلغ مساحته 25 ألف و100 متر، و يضم حارتين مروريتين عرض الواحدة 9 أمتار، ويرجع الاختلاف بين المنسوبين لاختلاف مناسيب البلاطات الخرسانية أعلى الكوبرى، كما يبلغ مساحة الطريق السطحى أعلى المزلقان المستخدمة لخدمة الكوبرى 23 ألفا و580 مترا يضم حارتين مرويتين بعرض 6 أمتار.

ويعمل أكثر من 150 نجارا وأكثر من 150 حدادا بالمشروع، والعمل متواصل 24 ساعة ومقسم لورديات.

و كانت المحافظة قد قامت بإعداد موقع العمل قبل تسليمه ، للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حيث قامت الهيئة العامة للطرق والكبارى فرع الدقهلية بتمويل أعمال نقل المرافق المتعارضة مع الكوبرى بمبلغ 17 مليون جنيه خصصت لهذا الغرض.














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;