رئيس هيئة ميناء الإسكندرية يعلن انتشال 15 سفينة غارقة.. ويؤكد: نواصل تقطيع آخر سفينتين بالاشتراك مع القوات البحرية..ومتبقى 4 سفن عيها نزاعات قضائية..وملتزمون بالانتهاء من انتشال 17 سفينة قبل 30 يونيو

أعلن اللواء مدحت عطية، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، انتهاء انتشال 15 سفينة من السفن الغارقة بالميناء، وذلك تنفيذا لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى، لافتا إلى أن هيئة الميناء قامت بتقطيع هذه السفن بالاشتراك مع القوات البحرية، وأنه جارى تقطيع سفينتين أخريين وأنهم سوف ينتهون من انتشالهما بالكامل قبل نهاية الشهر الجارى.

وأضاف رئيس هيئة ميناء الإسكندرية لـ"انفراد" أن هيئة الميناء تواصل انتشال آخر سفينتين ضمن السفن التى لم يكن عليها خلافا قضائيا، وأنه متبقى 4 سفن لم يتم البدء فى تقطيعها حتى اليوم بسبب وجود عليها خلاف مع ملاكها ونزاع قضائى لم يتم حسمه، مستطردا: "نحن مع نهاية يونيو الجارى سننتهى من انتشال 17 سفنية بالكامل".

وقال رئيس ميناء الإسكندرية: "كان لدينا 21 سفينة غارقة بالميناء منذ سنوات مضت.. والرئيس السيسى كلفنا خلال زيارته للميناء منتصف العام الماضى بانتشال هذه السفن خلال عام"، مشيرا إلى أن هيئة الميناء بالاشتراك مع القوات البحرية شرعت خلال الفترة الماضية فى تنفيذ تكليف الرئيس، وأن الهيئة ملتزمة بالمهلة التى منحها الرئيس للانتهاء من انتشال هذه السفن الغارقة.

وأكد رئيس هيئة ميناء الإسكندرية أن الإدارات المعنية بالميناء تواصل انتشال ما تبقى من الـ17 سفينة التى ليس عليها نزاع قضائى، باستخدام معدات الميناء والونش العائم "إنقاذ 1" التابع لهيئة قناة السويس، لافتا إلى أن هيئة الميناء سوف تبدأ فى تقطيع وانتشال السفن الـ4 التى عليها نزاع قضائى بمجرد انتهاء النزاع القضائى ليها، أما باقى السفن سيكون انتهى انتشالها بالكامل خلال المهلة التى حددها الرئيس وتنتهى فى 30 يونيو الجارى.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;