حوار الرئيس فى عيون الأحزاب السياسية.. المصريين الأحرار: يبعث برسائل طمأنة للشباب والمستثمر الوطنى.. حماة الوطن: سياساته الخارجية أكدت عدم قدرة أحد على لى ذراع مصر.. والمؤتمر: إحنا أمام محمد على تانى

أشادت أحزاب سياسة، بحوار الرئيس عبد الفتاح السيسي تزامنا مع مرور عامين على حكمه لمصر، مشيرين إلى أن الرئيس بعث برسائل طمأنة للشباب والمستثمر الوطنى، وحمّل مؤسسات الدولة والمواطنين مسئولية الاصطفاف الوطنى.

وفى البداية، قال نادر الشرقاوى، الأمين العام لحزب المصريين الأحرار، إن الحوار التليفزيونى للرئيس عبد الفتاح السيسي الذى تمت إذاعته، اتسم بالصراحة الشديدة، وشهد عدة جوانب هامة.

وأضاف "الشرقاوى" فى تصريح لـ"انفراد": "الرئيس بعث برسائل إيجابية للشباب وللمستثمر المصرى الوطنى، ويلفت النظر دائما فى حواراته لكلمة "أحنا" عندما يتحدث عن البناء والمشروعات التى يتم تنفيذها، ويؤكد أن كل مؤسسات الدولة تتحمل مسئوليتها فى البناء". وأوضح "الشرقاوى" أن دولة 30 يونيو بنت شكلًا جديدًا لوضع مصر على الخريطة الدولية بعلاقات متوازنة مع كافة الدول قائمة على الاحترام المتبادل، ولم يعد هناك تبعية لأى دولة.

وفى السياق ذاته، قال الدكتور بشرى شلش الأمين العام لحزب المحافظين، إن أبرز النقاط التى حملها الحوار التليفزيونى للرئيس عبد الفتاح السيسي الذى تمت إذاعته، والمفترض أن يكون فى ضوئها ترتيب الأولويات وأولويات أجندة مصر فى الوقت الحالى هى الاصطفاف الوطنى، حيث حمّل الرئيس السيسي كافة مؤسسات الدولة، ومواطنى مصر مسئولية هذا الاصطفاف. وأضاف "شلش" فى تصريح خاص، أن الرئيس طرح فكرة إعداد قادة المستقبل من الشباب، لذا فإن 500 شاب قليل جدا بالنسبة لـ60 مليون شاب تقريبًا، ولم نستوضح بشكل كاف فكرة كيفية انتقاء هذه العناصر، لذا نحن فى حاجة لعمل معهد وطنى يقوم بشكل منهجى ومؤسسى ومستمر على استيعاب أكبر عدد من الشباب لتأهيلهم ليكونوا رجال دولة.

وتابع "شلش": "وفى قضية الألتراس يجب أن يكون لجماعات المشجعين جمعيات أهلية مشهرة تضم كافة أعضائها ويكون لها مقر داخل النادى، ومن خلال مجلس إدارتها يكون لها تواصل مع إدارات الأندية، واتحاد الكرة لتسهيل احتياجاتهم فى تشجيع ناديهم.. اللى يعزف عن هذا يكون له أغراض أخرى غير التشجيع".

واستطرد قائلاً: "مطمئن على أن النظام فى مصر يرى المستقبل وحدد الطريق للوصول إليه، ويطلب من الكافة أن يتحمل كل واحد دوره ومسئوليته".

من جانبه، قال اللواء محمد الغباشى، نائب رئيس حزب حماة الوطن، والمتحدث الرسمى للحزب، إن حوار الرئيس عبد الفتاح السيسي كان شاملا وتتضمن المحور الاجتماعى والاقتصادى والخارجى والسياسى، موضحًا أن حديث الرئيس حول أن العلاقات مع أمريكا ليس كما كانت منذ 30 عاما ولكنها علاقات استراتيجية، تؤكد أنه لن يكون هناك من يستطيع أن لي ذراع مصر.

وأضاف نائب رئيس حزب حماة الوطن، لـ"انفراد" أن الرئيس استطاع انجاز مشروعات خلال عامين كانت تحتاج من 10 – 15 عامًا لتنفيذها، وجميعها تخدم البنية الأساسية للدولة.

وأوضح نائب رئيس حزب حماة الوطن، أن الرئيس يتبع سياسة خدمة المواطن البسيط، ولكن فى نفس الوقت لن يضيع أى قرش هباءً على الدولة المصرية.

فيما قال سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع وعضو مجلس النواب، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الإعلامى أسامة كامل لم يترك مساحة للمحليين السياسين لوضوح العبارات وعدم تضمين عباراته أى كلمات بين السطور.

وأوضح عبد العال لـ"انفراد" أن حديث الرئيس أعلى من شأن الشعب المصرى ودورة فى حماية الدولة المصرية، مشيرًا إلى تأكيده على أهمية تحويل شعارات الثورة إلى برامج عمل يتم تنفيذها من خلال الدولة.

وأشار رئيس حزب التجمع وعضو مجلس النواب إلى تأكيد الرئيس على عدم وجود خصومة مع أى شخص أو جهة أو نقابة مدللاً على موقفة من رفض مجلس النواب لقانون الخدمة المدنية التى ارتأها الرئيس ممارسة برلمانية سليمة.

بدوره، أشاد الربان عمر صميد، رئيس حزب المؤتمر بحوار الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الإعلامى أسامة كامل قائلا: "الحوار أتسم بقدر كبير من التلقائية والصراحة والموضوعية"، مشيرًا إلى أنه تطرق إلى كل الحقائق بحيادة وإن كانت مُرة فى بعض الأحيان.

وأكد صميدة لـ"انفراد" أن الانجازات التى قام بها الرئيس السيسي منذ تولية حكم مصر عقب الإطاحة بجماعة الإخوان، تؤكد "أننا أمام محمد على تانى" - على حدة تعبيره، فى ظل ما تواجهه الدولة من تحديات فى الإرهاب وتراكم سنوات الماضى.

ودعا رئيس حزب المؤتمر الشعب المصرى إلى ضرورة التوحد والتحمل قليلا لتجاوزات الأزمات المتراكمة من سنوات الماضية للوصول إلى النقلة الحضارية التى نسعى إليها جميعًا.

فيما أشاد المهندس حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهورى، بحوار الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحا أن تصريحات الرئيس كانت هادئة ومطمئنة ورائعة، وأعطت العديد من الرسائل التى تعطى للشعب المصرى تفاءل بالغد.

وأضاف رئيس حزب الشعب الجمهورى، لـ"انفراد" أن الرئيس أبلغ الجميع بحجم التحديات الحالية إلى جانب المشروعات العملاقة التى يدشنها الرئيس، موضحا أن حوار السيسي أكد انه ليس فى عداء مع الشباب.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;