المرأة تعيش عصرها الذهبى فى عهد الرئيس السيسى.. عضوات القومى للمرأة وتنسيقية شباب الأحزاب يؤكدن: تولت مناصب قيادية غير مسبوقة.. وإصدار أكثر من 165 قرارا احترازيا لحماية سيدات وفتيات مصر

أكد أعضاء بتنسيقية شباب الأحزاب، والمجلس القومى للمرأة، أن المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبى في الفترة الراهنة، حيث تولت المرأة مناصب قيادية غير مسبوقة لم تكن تتولاها من قبل، وموضحين أن الرئيس عبد الفتاح السيسى مهتم بوجود فرصة عمل للمرأة فى كل قرية.

في هذا السياق أكدت إيمان الألفى عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الفترة الحالية تعد فترة تمكين المرأة المصرية، حيث إننا نشهد في الوقت الحالي عصر تمثيل المرأة على أرض الواقع، وهناك العديد من الوقائع التي تؤكد هذا الأمر.

وأضافت عضوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أنه إذا بدأنا بالبرلمان فقد نص الدستور على نسبة المرأة فى البرلمان، وهذا أول إنجاز في سبيل تمكين المرأة المصرية بشكل كبير، وتحديد نسبة كبيرة لها فى البرلمان.

وأوضحت عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن هناك وزيرات كثيرة في الحكومة المصرية تحقق إنجازات كثيرة في حقائبها الوزارية، وأكدوا أن المرأة قادرة على تولى مناصب قيادية، بجانب وجود مناصب محافظين من السيدات بينهم محافظ دمياط التي تحقق أيضا إنجازات على أرض الواقع.

فيما أكدت الدكتورة نسرين البغدادى عضو المجلس القومى للمرأة، أن تجربة مصر في تمكين السيدات ملهمة للعديد من الدول، خاصة أن المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبى بإرادة سياسية لتمكينها وتحسين وضعيتها، مؤكدة أن السر وراء تقدم أى مجتمع هو تمكين المرأة.

وأضافت عضو المجلس القومى للمرأة، أن رئاسة مصر لمنظمة التعاون الإسلامى للمرأة للعامين المقبلين شيء طبيعى حتى تستلهم الدول هذه التجربة، خاصة أن لمصر تجربة رائدة في حماية المرأة في ظل كورونا من خلال اتباع العديد من الإجراءات الاحترازية، وتقديم ورقة سياسات تم اعتمادها في منظمة الأمم المتحدة.

وأوضحت عضو المجلس القومي للمرأة، أنه جرى إصدار أكثر من 165 قرارا احترازيا لحماية السيدات والفتيات، خاصة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد أن المرأة أكثر تؤثرا في ظل الأزمات والإرهاب، وأكد ضرورة دراسة وضعية المرأة دراسة علمية في إطار التمكين الاقتصادى للمرأة.

كما أكدت الدكتورة ريهام العاصى عضو المجلس القومى للمرأة، أن العصر الذهبى للمرأة تشهده في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، موضحة أن العصر الذهبى ليس للمرأة فقط بل للشعب المصرى بشكل كامل، موضحة أن إحساس الإنسان أنه مكرم في بلاده من قيادته السياسية يزيد من الانتماء.

وقالت عضو المجلس القومى للمرأة، إن مصر كانت من أوائل الدول التي تشرع القوانين للدول المجاورة والدول العربية تستقى قوانينها من الدولة المصرية، فوضع المرأة في عهد الرئيس السيسى جعل كثيرا من الحكومات العربية تعيد النظر في وضع المرأة العربية.

وتابعت عضو المجلس القومى للمرأة، أنه عندما نتحدث عن إنجازات الرئيس السيسى في ملف المرأة، فإن المرأة تولت مناصب قيادية لم تتكن تتولاها من قبل، فلأول مرة نجد أن مستشار الرئيس للأمن القومى امرأة وهى الدكتورة فايزة أبو النجا، بجانب أعلى نسبة من الحقائب الوزارية للسيدات منذ عصور كثيرة، والسيدات في مصر أصبحن علامات بارزة داخل وخارج مصر.

من جانبها أكدت النائبة مارسيل سمير، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن اهتمام الدولة المصرية بالمرأة انعكس على المؤشرات المعنية بها خلال السنوات الأخيرة، خاصة فيما يتعلق بالبعد الاجتماعى والاقتصادى، موضحة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى مهتم بأن تكون كل قرية بها فرصة عمل للمرأة.

وأضافت عضوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنه أصبح هناك دعم لمشروعات للمرأة، كما أن المجلس القومى للمرأة أصبح يجرى دراسات جدوى وتدريب ويتعاون مع جهاز تنمية مشروعات والبنوك لدعم المرأة.

ولفتت عضوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أن الدولة المصرية تهتم ببناء الشخصية والتمكين والانعكاس التشريعى الذى حدث في دور الانعقاد الحالي لمجلس النواب، والذى ناقش مشروعات قوانين تدعم المرأة مثل تغليظ عقوبة الختان، ما يعكس أن هناك إرادة سياسية لوجود تمكين حقيقى للمرأة المصرية التي تمثل نصف المجتمع.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;