ما لا تعرفه عن جيهان السادات.. كيف ساهمت زوجة الرئيس الراحل فى تجهيز ابنته الكبرى خلال خطوبتها؟.. رقية: وقفت معى وقفة عظيمة جدا خلال التسوق وشراء الفساتين والملابس.. وأدت المهمة على أكمل وجه (الحلقة ا

رحلت عن عالمنا منذ أيام جيهان السادات زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات "رجل الحرب السلام"، عن عمر يناهز 88 عاما بعد صراع طويل مع المرض. وللسيدة جيهان السادات العديد من القصص والمواقف مع الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وأسرته خاصة زوجته الأولى وابنائه،وخلال حلقات "ما لا تعرفه عن جيهان السادات"، نسرد العديد من القصص التى كشفتها رقية السادات، ابنة الراحل الكبرى فى كتابها "ابنته"، الذى تكشف فيه قصة حياة والدها منذ فترة أربعينيات القرن الماضى ومرحلة النضال ضد الاحتلال حتى يوم اغتياله خلال العرض العسكرى، وخلال هذا السرد تكشف العديد من المواقف الإنسانية للرئيس الراحل وأسرته ومن بينهم السيدة جيهان السادات.

وفى الحلقة الثالثة، نسرد كيف ساهمت جيهان السادات في تجهيز ابنة الرئيس الراحل محمد أنور السادات الكبرى، وكيف رافقتها في الأسواق ومحال الملابس لاختيار الفساتين والملابس الخاصة بالعرس، بجانب زيارة زوجة الرئيس الراحل لرقية السادات.

وتقول رقية السادات فى كتابها: أمى وصف لأبى مواصفات الرجل الذى جاء لخطبتى، كما وصفته بأنه رجل مكافح ويساهم في تربية إخوته، وعلق أبى أن كل هذا لا يهمه فأهم شيء أن يحافظ على ابنتى ويصونها، فنحن نشترى رجلا لا منصب ولا مال وطمأنته أمى من هذه الناحية خاصة أنه يعرف خالى سعيد وخالى سعيد شديد الطيبة".

وتضيف ابنة الرئيس الراحل الكبرى: تم التعارف وبابا كان سعيد جدا لأننى سأتزوج ، وهذا الزواج جاء نتيجة اتفاق آخرين لا اختيارى الشخصى، وانتهت حرب 1956 وهدأت الدنيا فبدأوا مناقشة موضوع الخطوبة في ديسمبر 1956 بالتحديد، وحضرت العائلة كلها حفل الخطوبة باعتبارى أول حفيدة في العائلة كلها لجدى السادات .

وتابعت رقية السادات: تمت الخطوبة وبدأوا ينظمون للجهاز وأمثال هذه الأشياء، وأوكل بابا لطنط جيهان والشهادة لله أنها وقفت معى وقفة عظيمة جدا، فى مسألة التسوق بالنسبة للفساتين والملابس وإلخ.. وقد أدت المهمة على أكمل وجه وكان لأمى خط معين تسير فيه فيما يخصنى وكذلك طنط جيهان".

زيارة جيهان السادات لابنة الرئيس الراحل الكبرى وتحكى رقية السادات عن زيارة زوجة الرئيس الراحل لها وكيف أن ابنها – محمد – كان به شبه من جيهان السادات قائلة: لما حانت الولادة وكنت صغيرة وعشت ثلاثة أيام في معاناة شديدة فأنزعج أبى.. ثلاثة أيام في المستشفى ولم ألد بعد لدرجة أنه قال للدكتور على إبراهيم إذا كان الأمر معقد فمن الممكن أن نكلم مجدى باشا ولا حساسية في الأمر ولا حرج، لكن الدكتور على طمأنه وكل ما في الأمر أن هناك بعض المشاكل التي لم تكن متوقعة لكن سيتم التعامل معها ، وأعطونى البنج وعندما أفقت فوجئت بالآتى: بابا وماما وطنط جيهان وستى أم طلعت وجدى، كل هؤلاء في حجرة العمليات، وبعد أن شرف محمد ابنى الحياة تسلمته ستى في حجرتها، والعجيب أنه نسخة من أبى، فإذا رأيتموه وجمال السادات ظننتم أن محمد هو ابن أنور السادات لا ابنى أنا، فكثير من ملامح جمال السادات فيه خاصة الشبه من وجه طنط جيهان.

ورحلت عن عالمنا السيدة جيهان السادات قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بعد صراع قصير مع المرض، ونعت رئاسة جمهورية مصر العربية ببالغ الحزن والأسى السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بطل الحرب والسلام، والتى قدمت نموذجاً للمرأة المصرية فى مساندة زوجها فى ظل أصعب الظروف وأدقها، حتى قاد البلاد لتحقيق النصر التاريخى فى حرب أكتوبر المجيدة الذى مثل علامةً فارقةً فى تاريخ مصر الحديث، وأعاد لها العزة والكرامة.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;