بالصور.. سكان النقابات بالتجمع الثالث يشتكون تجاهل الجهاز لمشاكلهم.. ويؤكدون: نعانى من الباعة الجائلين وتحول الوحدات السكنية لمحال تجارية.. ورئيس الجهاز: أصدرنا 200 قرار لإلغاء التخصيص للمخالفين

أكد عدد من أهالى سكان النقابات بالتجمع الثالث بمدينة القاهرة الجديدة، أنهم يعانون من تجاهل كبير من قبل المسئولين بجهاز مدينة القاهرة الجديدة، مؤكدين أن الجهاز يهتم فقط بالتجمع الخامس والأحياء الراقية.

من جانبه أكد رأفت البدراوى، أحد سكان منطقة النقابات بالتجمع الثالث بمدينة القاهرة الجديدة، أنه نتيجة للتجاهل والإهمال من قبل مسئولى جهاز مدينة القاهرة الجديدة وعدم الرقابة تحولت الكثير من الوحدات السكنية لمحال تجارية وورش بالمخالفة للقانون.

وأضاف رأفت البدراوى، لـ"انفراد"أن الشوارع مليئة بالباعة الجائلين وانتشار التوك توك، بالإضافة لأن الشوارع متهالكة ولا توجد صيانة للعمارات السكنية بالمنطقة.

وفى السياق ذاته، أكد عمر فودة، أن جهاز مدينة القاهرة الجديدة يهتم بالتجمع الخامس والأحياء الراقية على حساب التجمع الأول والثالث، لافتا إلى أن التوك توك انتشر بصورة كبيرة فى منطقة إسكان النقابات بالرغم أنه محظور سيرة فى المدن الجديدة.

وأشار إلى أن منطقة إسكان النقابات تحولت لمنطقة عشوائية نتيجة لتحول الكثير من الوحدات السكنية لمحال تجارية لدرجة أنه تم فتح ورش نجارة وحدادة أسفل بعض العمارات السكنية.

وأشار محمد على، أحد السكان، أنه أرسل أكثر من شكوى واستغاثة لجهاز القاهرة الجديدة، وذلك من عملية التعدى على أراضى الدولة بمنطقة التجمع الثالث وتجمع المياه بالشوارع والعمل على تطهير المنطقة من الباعة الجائلين والتعديات على الأراضى وسرقات الكهرباء.

وأشار إلى أن سيارات النقل والمعدات الثقيلة احتلت العمارات السكنية الخاصة بالشركة العربية بحى النقابات، حيث تتجمع اللوادر والبلدوزرات فى شارع محطة الجامع مما يعرض حياة الأطفال للخطر، وأنه تم تقديم العديد من الشكاوى لقسم شرطة التجمع الثالث والقسم يسكت عن تطبيق القانون الذى يمنع دخول المعدات الثقيلة وسط العمارات فضلا عن تواطؤ وعجز جهاز القاهرة الجديدة عن حل المشكلة وطرد أصحاب اللوادر من المكان خصوصا لو كانت بعضها مملوكة لأحد جماعة الإخوان، وطالبهم بضرورة استدعاء أصحاب السيارات واللوادر وسحبها من محيط الموقع وتوقيع تعهد بعدم دخولهم المربع السكنى ووضع لوحات تحذيرية حتى لا تتحول المنطقة لبؤر إجرامية عشوائية مع مرور الوقت.

من جانبه أكد المهندس علاء عبد العزيز، أنه يتم مواجهة كافة المخالفات التى تحدث فى كافة أحياء المدينة، لافتا إلى أنه لا يتم التفرقة بين التجمع الاول أو الخامس كما يدعى البعض، وأن خطة الجهاز تعتمد على الارتقاء والنهوض بكافة الأحياء.

وأكد أنه تم تنظيم حمل أمنية مكبرة لمواجهة انتشار التوك توك بالتجمع الثالث وتم القبض على 15 توك توك وتم التحفظ عليهم داخل الجهاز ولم يتم الإفراج عنهم حتى الآن.

وأضاف المهندس علاء عبد العزيز، فى تصريح خاص لـ"انفراد" أنه تم إصدار 200 قرار لإلغاء التخصيص لعدد 200 وحدة سكنية تم تغير نشاطها من سكنى لتجارى بالمخالفة للقانون، وجار التنسيق مع الأمن لبدء سحب هذه الوحدات من أصحابها المخالفين.

وأشار إلى أن الجهاز رصد نحو 100 مليون جنيه وذلك لإعادة رصف الطرق الرئيسية والداخلية فى التجمع الأول والثالث، مشيرا على أنه تم الانتهاء من 3 مجاورات وإعادة رصف كافة الطرق بهم وجار العمل فى باقى المناطق بالتجمع الأول والثالث.






















































الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;