بعد كشف "انفراد" منح محافظة المنيا ترخيصا لسوبر ماركت شهير ببناء مول ضخم ملاصق للمتحف الآتونى.. المحافظ يلغى التعاقد.. ورئيس قطاع المشروعات: نقترح بناء "بزارات" وورش للحرف التراثية

كشف المهندس وعد أبو العلا، رئيس قطاع المشروعات، عن تفاصيل مقابلته للواء طارق نصر محافظ المنيا، لبحث أزمة الأرض المجاورة للمتحف الأتونى، وذلك بعد نشر "انفراد" من خلال الخبر المنشور بتاريخ 12 مارس الماضى، بوجود دراسة داخل محافظة المنيا لبناء مول تجارى بالأرض الملاصقة للمتحف الأتونى، مما يضر المتحف.

قال المهندس وعد أبو العلا، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، إنه تم البحث والمناقشة حول عدم صلاحية إقامة نشاط تجارى بجوار الأرض المجاورة للمتحف الأتونى مع محافظ المنيا، وتفهم الأخير للأمر، حيث قام بإعطاء تعليمات بإلغاء التعاقد مع إحدى السلاسل الغذائية المشهورة فورا حفاظا على المتحف والموروث الحضارى.

وأضاف رئيس قطاع المشروعات، أن الأرض الملاصقة للمتحف لا يصلح أن يقام عليها أى نشاط تجارى، حيث من الممكن بناء الأرض لدور واحد يقم عليه أى نشاط يخدم المتحف الأتونى، فمن الممكن إقامة فعاليات ثقافية، أو بزارات، وتعاليم الحرف التراثية بمحافظة المنيا، فكل ذلك يخدم على المتحف ويساعد على تنمية الوعى الثقافى وزيادة عدد الزوار.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;