مصادر بشركة بلتون: عدم تجديد عقد شراء "سى إى كابيتال" لا يعنى الانسحاب من الصفقة.. قدمنا تظلما ضد الإلغاء المتكرر للعمليات على سهم الشركة ولم نتلق ردا.. واستياء من المساهمين بسبب التعنت ضدها

أعلنت مصادر بشركة بلتون المالية القابضة، المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، أن عدم تجديد مد صفقة شراء سى إى كابيتال لا يعنى عدم الانسحاب أو إلغاء النظر فى صفقة شرائها، مضيفا أن الشركة ماضية فى فتح ملف الصفقة مرة أخرى عقب إزالة المعوقات كافة التى تحول حاليًا دون إتمامها.

وكانت شركة بلتون المالية القابضة، قد أعلنت ظهر اليوم الخميس، عن عدم تجديد عقد شراء صفقة سى إى كابيتال، ورد الدفعة المقدمة وذلك بناءً على اتفاق الطرفين.

وكان البنك التجارى الدولى، قد وقع فى فبراير اتفاقا لبيع وحدته سى.آى كابيتال إلى بلتون التابعة لأوراسكوم للاتصالات، مقابل 924 مليون جنيه مصرى "104.05 مليون دولار"، وقام الطرفان بمد أجل الصفقة 5 مرات بسبب عدم الانتهاء من بعض الطلبات المبدئية للهيئة العامة للرقابة المالية. ومن جانبه، قال أسامة رشاد رئيس علاقات المستثمرين بشركة بلتون المالية القابضة، إن الشركة ترفض الإدلاء بمزيد من التفاصيل عن صفقة "سى إى كابيتال" بخلاف ما جاء بالبيان الرسمى الذى أرسلته للبورصة عقب انتهاء جلسة اليوم الخميس.

غير أنه أشار إلى أن الشركة، تعانى منذ فترة من الإلغاء المتكرر على العمليات على أسهمها، وقدمت تظلما للرقابة المالية بشأن ذلك، ورغم مرور 25 يومًا على التظلم إلا أنه حتى الآن لم نتلق ردًا، مضيفا أن المساهمين مستاءين من الإلغاء، ويتلقى استفسارات منهم بذلك.

وأضاف رشاد، فى تصريح خاص لـ"انفراد"، أن "بلتون" اتفقت مع "سى إى كابيتال" على رد الدفعة المقدمة بقيمة 50 مليون جنيه، وحتى الآن لم نحصل عليها، وسيتم ردها قريباً.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;