الصحة تؤكد توالى وصول 40 مليون جرعة من سبوتنيك وجونسون.. خالد مجاهد: ننتظر 2.5 مليون جرعة من فايزر.. و126 مركزا جاهزا لاستقبال المواطنين بالمحافظات.. وتطعيم 4.5% من المصريين حتى الآن ضد فيروس كورونا

أكدت وزارة الصحة والسكان أنه تم التعاقد على 20 مليون جرعة من لقاح جونسون اند جونسون بالإضافة إلى 20 مليون من سبوتنيك الروسى مؤكدة أن شهر أغسطس سيشهد توفير العديد من اللقاحات للمصريين ويمكن الحصول عليها من أكثر من 400 مركز بالجمهورية و126 مركز للتطعيمات الدولية. وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان في تصريحات لـ "انفراد" أن خطة الدولة لتوفير تطعيمات لقاح كورونا ترتكز على تقديم اللقاح لكل المصريين بالمجان وتضمن لهم مأمونيته وسلامته مؤكدا أنه تم تطعيم ما يقرب من 4.5 % من المصريين حتى الآن وتابع: نستهدف توفير باقة متنوعة من اللقاحات الخاصة بكورونا وتابع: نوفير في مراكزنا 5 أنواع من اللقاحات عالية الكفاءة في مواجهة فيروس كورونا. وأضاف الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن الفترة المقبلة ستشهد توفير لقاح جونسون بواقع 500 ألف جرعة و2.5 مليون جرعة من فايزر وكذلك 1.7 مليون جرعة من استرازينكا وتابع: هذه الدفعات ستتوالى على مصر خلال الفترة المقبلة وسيتم ضخها تباعا في مراكز اللقاحات لكل المصريين مجانا.

وأشار "مجاهد" إلى أن المراكز المخصصة لتطعيم المسافرين بلقاح فيروس كورونا مجهزة بجميع المستلزمات الخاصة بتسجيل البيانات واستخراج الشهادات الموثقة للحاصلين على اللقاح والتي تحمل رمز الاستجابة السريع (QR CODE)، والذي يُظهر بيانات صاحب الشهادة وصورته وموقفه من تلقي لقاح فيروس كورونا في حالة المسح الإلكتروني للرمز، موضحاً أن تلك الشهادات مؤمنة من مجمع الإصدارات المؤمنة الذكية. وناشد "مجاهد" المواطنين مجدداً بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة، لتلقي لقاحات فيروس كورونا، مؤكداً أن الدولة المصرية لا تدخر جهداً في توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، بما يساهم في الحفاظ على مكتسبات الدولة للتصدي للجائحة. وأشار إلى أن لقاح جونسون اند جونسون يستخدم لأغراض السفر وسيكون عبارة عن جرعة واحدة، موضحة أنه متاح لأغراض السفر لدراسة أو العمل، لافتة إلى أنه سيتم توفيره في 126مركز لقاح، وسيتم استخدامه بعد الانتهاء من إجراءات تحليله. وقال إن الوزارة أضافت مراكز تطعيمات المسافرين على الموقع المخصص للتسجيل للحصول على لقاحات فيروس كورونا المستجد وأشار إلى أن ذلك يأتي كخطوة أولية نحو إنهاء أزمة تطعيم المسافرين بلقاح كورونا، فور إتاحته بمراكز التطعيمات. وأوضح أن الراغب في السفر سيقوم بالتسجيل أولًا عبر الموقع الإليكتروني لوزارة الصحة المخصص للحصول على لقاحات كورونا، على أن يختار "مركز تطعيم المسافرين" وفق المحافظة التي يسكن فيها، عبر الرابط التالي: https://www.egcovac.mohp.gov.eg/#/registration. ومن المقرر أن تتواصل وزارة الصحة لاحقًا مع المواطنين الراغبين في السفر لتحديد موعد تلقيهم اللقاح وتوزيعهم على المراكز التي خصصتها لهذا الأمر. وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف الذكية.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;