بعد توجيه الرئيس للحكومة بضبط الأسعار.. أحزاب تطالب بتسهيل الإجراءات لرجال الأعمال وتشجيع الاستثمار لزيادة الإنتاج.. واشتراك الدولة فى الصناعات الأساسية والإنتاج بشكل أكبر.. ووضع حل للسياسة النقدية

بعد توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة بضرورة ضبط الأسعار فى السوق ورفع الأعباء عن كاهل المواطنين ، أكدت أحزاب سياسية على ضرورة تشديد الرقابة لضبط الأسعار فى السوق، مطالبين فى الوقت نفسه بضرورة بزيادة حجم الغنتاج وتقديم المزيد من التسهيلات لرجال الأعمال ، كما طالبوا بضرورة تتدخل الدولة فى الصناعات والإنتاج بشكل أكبر من خلال شركاتها.

الوفد: على الحكومة تشديد الرقابة لضبط الأسعار فى السوق فى البداية قال حسام الخولى، نائب رئيس حزب الوفد، إنه يجب تشديد الإجراءات الحكومية والرقابة على الصادرات والواردات لضبط الأسعار، مشيرا إلى أن التجار هم الحلقة الأخيرة للمستهلك.

وأضاف نائب رئيس حزب الوفد لـ"انفراد" أن ضبط الأسعار فى السوق يتطلب وجود رقابة على الصادرات والواردات، وتشديد الرقابة، لافتا إلى أن تضخم سعر الدولار سبب فى ارتفاع أسعار السلع.

المصريين الأحرار: التحدى الحقيقى للحكومة هو زيادة الإنتاج كما أكد شهاب وجيه المتحدث الرسمى باسم حزب المصريين الأحرار ، أن أكبر التحديات أمام الحكومة هو كيفية ضبط الأسعار فى السوق ، مشيرا إلى أن زيادة الإنتاج وتشجيع الاستثمار تمكنا من ضبط الأسعار.

وأضاف "وجيه " فى تصريحات خاصة ، أن التحدى الحقيقى أمام الحكومة هو زيادة الإنتاج وتحفيز الاستثمار .

مستقبل وطن: على الدولة التدخل فى الصناعات والإنتاج بشكل أكبر بدوره ، قال أحمد حسن المتحدث الرسمى لحزب مستقبل وطن ، إن ضبط الأسعار فى السوق يحتاج إلى تضافر جهود جميع الوزارات وليس وزارة التموين وحدها ، مشيرا إلى أن وزارة الدفاع قامت بمجهود كبير لضبط الأسعار .

وأضاف المتحدث الرسمى لحزب مستقبل وطن فى تصريح خاص ، أن الدولة تحتاج لآليات جديدة لضبط ارتفاع السلع ، لافتا إلى أنه يجب أن تتدخل الدولة بالاشتراك فى زيادة الصناعات الأساسية وأن يكون لها جزء كبير من الانتاج .

وأشار "حسن" إلى أنه يجب تعمل الوزارات فى منظومة متكاملة وليس فى جزء منعزلة .

المؤتمر: ضبط الأسعار بزيادة الإنتاج ومزيد من التسهيلات لرجال الأعمال ومن جانبه قال الربان عمر المختار رئيس حزب المؤتمر ، إن من أسباب ارتفاع الأسعار فى السوق جشع بعض التجار ، مشيرا إلى أنه لابد من زيادة المعروض فى السوق .

وأضاف رئيس حزب المؤتمر ، أن سياسة التسعير الموجودة فى السوق ودية ويصعب ضبطها ، لافتا أن الحل الرئيسى لضبط الأسعار هو زيادة النموى الاقتصادى ووتقديم التسهيلات لرجال الأعمال لزيادة الإنتاج .

وأشار عم المختار إلى أن ضبط الأسعار لا يأتى ألا بحل اقتصادى بحت ، مضيفا ، أنه يمكن للحكومة تزويد الجمعيات الاستهلاكية ، والثقة فى رجال الأعمال وتسهيلات فى الأجراءات القانونية لتوفير مزيد من الانتاج .

حزب المحافظين : على الدولة وضع حل للسياسات النقدية وقال الدكتور بشرى شلش الأمين العام لحزب المحافظين ، إن على الدولة مواجهة جشع التجار من خلال شركتها المتمثلة فى قطاع الأعمال ومعاقبته التجار ببيع السلع بسعرها الحقيقى .

وأضاف الأمين العام لحزب المحافظين فى تصريحات خاصة ، أنه يجب على الدولة وضع حل للسياسات النقدية ، وارتفاع سعر الدولار ، مشيرا إلى أن التجار يستغلون تضخم سعر الدولار بشكل جشع .




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;