"انفراد" ترصد خريطة العطش الرسمية لـ"الجيزة".. المحافظة تعتمد نظام "المناوبة" فى قطع المياه عن 6 مدن.. وتعمل على إنشاء وتطوير 6 محطات جديدة وقائمة بتكلفة مليار جنيه تدخل الخدمة فى سبتمبر القادم

اعتمدت محافظة الجيزة وشركة مياه الشرب بالمحافظة، مواعيد تشغيل وانقطاع المياه لعدد من مراكز المحافظة والبالغ عددها 6 مراكز ، بنظام "النوبتجية"، وذلك من خلال فتح المياه بنظام المناوبات، على أن تستمر موجودة لعدد من الساعات المتواصلة المتتالية، وأيضا لعدم عمل ضغط على خطوط المياه، مما قد ينذر بحدوث أزمة أكبر.

وقال اللواء أسامة شمعة نائب محافظ الجيزة لشئون المراكز، إن المحافظة قامت بالتنسيق مع شركة المياه لتحديد عدد الساعات التى يتم فيها ضخ المياه لمراكز" العياط والصف وأطفيح وأبو النمرس والحوامدية والدبرشين"، مشيرا أن الحوامدية أقل مركز فى عدد ساعات تشغيل المياه، حيث تصل عدد ساعات التشغيل 4 ساعات فى بعض المناطق، والبدرشين الأعلى بمعدل 10 ساعات يوميا.

وأشار نائب المحافظ، لـ "انفراد"، أنه يتم الالتزام بنظام المناوبات فى حالة عدم انقطاع التيار الكهربائى، مشيرا إلى أنه تم تحديد المناطق الساخنة بكل مركز والتى تكون الأقل وصولا للمياه، موضحا أن مركز العياط يتم العمل بنظام المناوبات، لرفع الضغوط على الخط الرئيسى الناقل لقرى المركز.

أوضح شمعة، أن المحافظة تعمل فى الفترة الحالية على تنفيذ إنشاء وتطوير 6 محطات للمياه، وذلك للقضاء على مشكلة انقطاع المياه المستمر ببعض القرى والمراكز والتى تعانى منها بصفة دورية خاصة خلال فترة الصيف، مشيرا أن الإنشاءات والتطويرات التى تجرى حالياً بالمحطات تتعدى تكلفتها ما يقرب من أكثر من مليار جنيه، لافتاً إلى أن سيتم البدء فى افتتاح هذه المحطات بداية من شهر سبتمبر القادم من العام الجارى، على أن تتابع الافتتاحات على مدار الشهور المقبلة.

ولفت اللواء أسامة شمعة، أن الصيف المقبل بعد افتتاح هذه المحطات لن يشهد أى انقطاع فى المياه، موضحا أن المحافظة قامت بعمل حل مؤقت لتخفيف معاناة المواطنين من انقطاع المياه.

من جانبه، قال حنفى محمد حنفى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى فى الجيزة، إنه جار حاليا أعمال توسعات محطة مياه أبو النمرس، بطاقة إنتاجية 61 ألف متر مكعب، ومحطة مياه أطفيح بطاقة إنتاجية 61 ألف متر مكعب، وإنشاء محطة مياه الحوامدية بطاقة إنتاجية 50 ألف متر مكعب، بحيث يصبح إجمالى الطاقات التى تم ضخها لقطاع جنوب الجيزة 324 ألف متر مكعب.

وأضاف رئيس الشركة لـ "انفراد"، أنه يتم إنشاء محطة مياه مرشحة بطاقة 80 ألف متر مكعب، لخدمة مدينة وقرى شرق منشأة القناطر،إضافة إلى مشروعات شبكات برك الخيام وعزبة العسيلى وناهيا، محطة مياه العياط المقامة على مرحلتين بطاقة إجمالية 102 ألف م3/يوم، بالإضافة إلى توسعات محطة مياه العياط بطاقه إنتاجيه 51 ألف م3، ومحطة مياه الصف بطاقة إنتاجية 61 ألف متر مكعب.

وكانت المحافظة قد شهدت على مدار الأيام الماضية انقطاعات مستمرة للمياه، خاصة مع دخول شهر رمضان، ومع زيادة الضغوطات على محطات المياه، والتى تسببت فى أزمة للمواطنين على مدرا 4 أيام.














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;