الحكومة والنواب "إيد واحدة".. أعضاء البرلمان يدعمون موقف العدل من الإبقاء على عقوبة ازدراء الأديان.. اللجنة الدينية: إلغاؤها يفتح مجالا للفتنة.. وعضو بالتشريعية: حذفها يبيح انتشار حرية غير مسئولة

أعضاء اللجنة التشريعية، يرون أن بعض العبارات فضفاضة وتعطى ذريعة للتوسع فى التجريم، ولذلك فإن اللجنة قررت إرجاء البت فى الأمر لمزيد من التوافق وإدراج التقارير التى تساعد النواب على اتخاذ القرار.

وقال عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، لـ"انفراد"، إننى أؤيد الإبقاء على العقوبة فى القانون فى الوقت الراهن، لأن درء الفتنة والمفسدة مقدم حاليًا، فى ظل احتقان الناس وتوترهم، مؤكدًا أن حذف العقوبة سيبيح انتشار حرية غير مسئولة، وعندما يأمن الشخص عقوبة شئ سيساعده ذلك على أن يحض على الكراهية ويزدرى الأديان، متابعًا: "السب فى الدين أو المعتقدات والفكر سيقابل بالسب وتشتعل الأزمة والمجتمع بأكمله".

بدوره، قال الدكتور محمد فؤاد، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إنه يجب الإبقاء على العقوبة فى حالة ازدراء الأديان فى الوقت الراهن بسبب حالة الاحتقان الموجودة فى الشارعغ بين المواطنين، مضيفًا أنه يمكن إعادة النظر فى تعديل تلك العقوبة أو حذفها فى وقت لاحق، ولكن المجتمع الآن لا يتحمل ذلك.

وأضاف عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، لـ"انفراد"، أنه لا خلاف على ضرورة الحرية فى التعبير وإبداء الرأى، ولكن يجب توخى الحذر فى الأمور الشائكة التى تتعلق بالأديان والتى قد تثير فتنة فى المجتمع.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;