الأحزاب تعتكف لحسم مواقفها من الموازنة العامة للدولة.. المصريين الأحرار: نستعد لطرح توصياتنا.. والمصرى الديمقراطى: نجهز ورقة مفصلة تشمل تحفظنا على نسب التعليم والصحة.. والوفد يرفع تقريره مطلع الأسبوع

تعكف الأحزاب السياسية خلال الأسبوع الجارى وحتى الأسبوع القادم على حسم مواقفهم من الموازنة العامة للدولة المعروضة حالياً على لجان مجلس النواب والتى من المنتظر مناقشتها أمام الجلسة العامة بالمجلس قبل نهاية الشهر الجارى.

فى البداية قال محمد فريد نائب رئيس اللجنة الاقتصادية بحزب المصريين الأحرار، إن اللجنة مازلت يدرس الموازنة العامة للدولة تمهيداً لإصدار توصياته إلى الهيئة العليا للحزب والمكتب السياسى والتى من المفترض أن تتخذ الموقف النهائى بشأنها .

وأضاف فريد لـ"انفراد" أن من المنتظر أن يصدر الحزب القول الفصل بشأن الموازنة العامة خلال الأسبوع القادم بحد أقصى نهايته، لافتا إلى أن اللجنة تعمل الآن على مراجعة الموازنة تمهيداً لكتابة توصياتها النهائية ومن المقرر إصدار موقف الحزب من الموازنة فى صورة بيان تفصيلى.

من جانبه قال النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، إن موقف الحزب بشأن الموازنة العامة لم يتبلور حتى اللحظة الراهنة، مشيراً إلى أن الحزب سينتهى من حسم موقفه خلال الأسبوع الجارى.

وأضاف منصور لـ"انفراد" أن هناك بعض الملاحظات تخص استيفاء النواحى الدستورية بالموازنة العامة للدولة، تحديداً فى النسب المخصصة للتعليم والصحة والبحث العملى، لافتا أن الحزب سيصدر موقفاً منفصل من الموازنة العامة بعد وصول الردود المطلوبة من الحكومة حول هذه النسب.

بدوره قال ياسر حسان مساعد رئيس حزب الوفد، إن بيت الخبرة البرلمانية بالحزب عاكف الآن على كتابة رؤية حزب الوفد بشأن الموازنة العامة للدولة المعروضة حالياً على مجلس النواب، لافتا إلى أنه فور الانتهاء منها سيتم طرحها على الهيئة البرلمانية للحزب للسماع إلى رؤيتهم بشأنها.

وأضاف حسان لـ"انفراد" أن هناك مجموعة من الخبراء الاقتصاديين بالحزب يعملون على كتابة رؤية الحزب، ومن المقرر طرح هذا الموقف مطلع الأسبوع القادم بعد المشاورات بين هيئات الحزب المختلفة حسب قوله.

فى السياق ذاته أكد أحمد حسن المتحدث الرسمى لحزب مستقبل وطن، أن الحزب لم يحسم موقفه النهائى من الموازنة العامة للدولة لافتا إلى أن الحزب يعمل فى الوقت الراهن على حسم هذه الموازنة من خلال لجنة تعكف على ذلك تضم عدد من نواب وقيادات الحزب.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;