بالصور..استمرار انقطاع مياه الشرب بمراكز شمال الشرقية.. والأهالى: جركن المياه وصل 7 جنيهات بمباركة المسئولين.. والمحافظ: تشغيل محطة مياه فاقوس بطاقة إنتاجية قدرها 2400 ل/ ثانية الشهر الجارى لحل الأزمة

مأساة حقيقية يعيشها أهالى مراكز شمال الشرقية، فأزمة انقطاع المياه تكاد تعصف بمسئولى المحافظة ومسئولى شركة مياه الشرب، بعد أن نفد صبر الأهالى.

وتتمثل المأساة فى انقطاع دائم لمياه الشرب عن المنازل، حيث تشهد عددا من القرى حالة من الغضب والسخط الذى سيطر على أهالى قرى الوحدة المحلية بالصالحية القديمة وعدد من قرى مركزى أولاد صقر وكفر صقر وفاقوس والحسينية وصان الحجر. ويقول محمود عمر من أهالى مركز الحسينية، إن مياه الشرب مستمرة فى الانقطاع لمدة زادت على 3 أشهر متواصلة، وكانت المياه الشرب تصل فى الساعات المتأخرة من الليل، وكنا ننتظرها ونملأ الجراكن التى تكفينا يوميا، إلا أن انقطاعها بشكل مستمر وضعنا فى أزمة حقيقية. وأضاف الشيخ السيد عاشور، شيخ إدارى قرية العواشرة مركز فاقوس، لجأ الأهالى إلى شراء جراكن المياه من الفناطيس، والتى لا نعلم مصدرها إلا إننا مضطرون لشرائها لعدم وجود بديل عنها، ورغم رفع سعر جركن المياه من جنيه إلى أكثر من 7 جنيهات.

وطالب عبد العزيز البطل من قرية الصالحية القديمة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، ومسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة، بضرورة وضع حلول جزرية لمشكلة انقطاع المياه ومحاسبة المسئولين على تقصيرهم الواضح، خاصة أنه لم يكلف رئيس مركز أو وحدة محلية نفسه بتخصيص سيارة من مجلس المدينة التى بها الأزمة لتوصيل مياه شرب نظيفة وآمنة للأهالى بالقرى المحرومة. من جانبه أكد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، أن تشغيل محطة مياه فاقوس بعد توسعات المرحلة الثالثة بطاقة إنتاجية قدرها 2400 ل/ ث خلال 30 يونيو الحالى بتكلفة قدرها 356 مليون جنيه سيسهم بشكل كبير فى القضاء على قلة مياه الشرب، ويعمل على توفير كوب مياه نظيف للمواطن، ويخدم مراكز فاقوس والحسينية وأبو كبير والقرين وههيا.














الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;