حكومة شريف إسماعيل فى مرمى النيران تحت القبة.."25- 30": احتقان داخل البرلمان.. نائب: تحول الأزمات لكوارث.."الوفد":البنية التحتية متهالكة ووزير التنمية المحلية"مقضيها".. و"المؤتمر": إنذار قبل الاستجواب

شن عدد من الأحزاب والنواب، هجوما على الحكومة، معتبرين أنها تقاعست عن حل عدد من الأزمات الراهنة، وأن برنامجها الذى تقدمت به إلى البرلمان كان حبرا على ورق.

الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب والمتحدث باسم الكتلة البرلمانية لحزب الوفد، قال إن هناك مشاكل تتعلق بالصرف الصحى ومياه الشرب فى أماكن عديدة فى مختلف أنحاء الجمهورية، لأن البنية التحتية فى مصر متهالكة وهذا ما يفسر أن معظم البيانات العاجلة فى الجلسة العامة للبرلمان،الثلاثاء، كانت تتعلق بالصرف الصحى ولحل هذه الأزمات نحن فى حاجة لتغيير اتجاه الدولة قليلا نظرا للإمكانات المحدودة.

وأضاف "فؤاد" لـ"انفراد"،:" معظم الإنفاق والتركيز والإرادة السياسية متجهه نحو بناء مجتمعات عمرانية جديدة لكن العشوائيات التى نعيش فيها بها مشكلة والبنية التحتية متردية، ومنطقة مثل العمرانية بالجيزة لم يشهد مشروع الصرف الصحى بها أى جديد منذ عام 1984"، مؤكدا أنه لا توجد موزانة كافية للقيام بالإحلال والتجديد.

وتابع "فؤاد"،:"وزير الإسكان شغال كويس طبقا للخطة الموضوعة لوزارته.. وزير التنمية المحلية أحمد ذكى بدر مقصر وهو من الناس اللى شبعت وزارة والدنيا مش فارقة معاه وليس لديه الجديد ما يعطيه .. ده راجل مقضيها وشبع".

نائب عن سيناء: كل ازمة تواجهها الحكومة تحولها لكارثة من جانبه، أوضح حسام الرفاعى عضو مجلس النواب عن محافظة شمال سيناء، إن أداء الحكومة الحالية ليس مرضيا ويجب أن يكون افضل مما هو عليه، مؤكدا أن كل أزمة تواجهها تحولها لكارثة وليس هناك خطة محددة لمعالجة الازمات والتصدى لها.

وأضاف "الرفاعى" فى تصريح خاص،تعليقا على الهجوم الذى تعرضت له الحكومة فى الجلسة العامة للبرلمان،الثلاثاء، ومطالبة بعض النواب لوزراء الرى والزراعة والاسكان بتقديم استقالتهم بعد اتهامهم بالتقاعس،:" المطالبة باستقالة الوزراء امر غير مجدٍ، والغريب أن بعض الزملاء الذين منحوا ثقتهم للحكومة هم من يشنون الهجوم عليها الآن".

"تكتل 25/30" : "الجو محتقن جدا داخل البرلمان مع الحكومة فى السياق ذاته، أشار خالد عبدالعزيز شعبان عضو مجلس النواب عضو تكتل 25/30، إلى أن الأدوات الرقابية والدستور ولائحة المجلس يمنحون المجلس حق سحب الثقة من أى وزير بل من رئيس الوزراء نفسه، وإذا تم التقاعس من الحكومة أكثر مما هو عليه سيتم العمل على سحب الثقة منها.

وأكد النائب،:"الجو محتقن جدا داخل البرلمان مع الوزارة فى الوقت الراهن وهذا ما حذرنا منه منذ البداية وكان يجب أن تقدم الحكومة بيانا واضحا بالاولويات والمطالب وكيفية تنفيذ برنامجها ".

وتابع ،:" برنامج الحكومة لا يجب أن يكون حبرا على ورق وهذا ما اتضح الان.. بنحاول نلفت نظر ها لبعض المشاكل لكن يبدوا أن الاوراق مبعثرة ومحدش بيرد على حد".

المؤتمر : اتهام النواب للوزراء بالتقاعس تحذير وانذار قبل الاستجواب وقال اللواء أمين راضى، الأمين العام لحزب المؤتمر ، إن مجلس النواب لا يحاسب بل يراقب والمراقبة تتمثل فى صورة من صورها بتحديد أخطاء أحد الوزراء وتقديم استجواب له فى المجلس وان تمت الموافقة عليه يمكنه سحب الثقة من هذا الوزير.

وأضاف "راضى" فى تصريح خاص، تعليقا على الهجوم الشديد الذى تعرضت له الحكومة،:" ما حدث يمكن تسميته تحذير أو انذار".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;