من يدفع تكلفة نقل محمد مرسى إلى مقر محاكمته؟.. "المعزول" كلف الدولة 25 مليون جنيه فى 250 جلسة حتى الآن.. وخبير عسكرى: الرحلة الجوية تستنزف من أموال الدولة 100 ألف جنيه ذهابًا وإيابًا

أكد الخبير العسكرى اللواء سامح أبو هشيمة، أن تكلفة نقل الرئيس الأسبق محمد مرسى بالطائرة الهليكوبتر من السجن إلى مقر المحكمة بأكاديمية الشرطة والعودة به مرة أخرى إلى السجن تصل فى المرة الواحدة إلى 100 ألف جنيه، بسبب ارتفاع تكلفة الوقود المستهلك، وإجراءات التأمين.

وأوضح أبو هشيمة فى تصريحات خاصة لـ"انفراد" أن تكلفة نقل مرسى سواء كان محبوسًا فى برج العرب أو فى سجن طرة واحدة وفى زيادة مستمرة، وهذه التكلفة لازمة لتحقيق عملية التأمين، مشيرًا إلى أن الهدف من نقل مرسى جوًا هو زيادة تأمين المحاكمات، فهدف التأمين لا يضع فرضية لأى عنصر غير الاستقرار الأمنى، ومنع تنفيذ أى مخطط إرهابى.

وأضاف: عند ضرب عدد جلسات محاكمة "مرسى"، التى وصلت إلى 250 جلسة فى 5 قضايا تقريبًا، وهى التخابر مع حماس، والتخابر مع قطر، والهروب من سجن وادى النطرون، وأحداث الاتحادية، وقضية إهانة القضاة التى حضر فيها 9 جلسات وما زالت متداولة أمام محكمة الجنايات، نجد أن نقل مرسى كلف الدولة حوالى 25 مليون جنيه.

ونوه "أبو هشيمة" إلى أن "مرسى" فرض علينا رئيسًا ولا مفر فى أن نؤمنه كرئيس لأننا فى دولة تحترم القانون مشيرًا إلى أن عملية نقل مرسى بغض النظر عن تكلفتها وتأثيره على كفاءة الطائرة، فهى نوع من التدريب للطيارين.

يذكر أن الرئيس المعزول محمد مرسى تعذر نقله إلى مقر محاكمته بأكاديمية الشرطة فى 3 جلسات تقريبًا بسبب سوء الأحوال الجوية، ومروره بوعكة صحية.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;