أولويات الأحزاب السياسية خلال "رمضان".. الشعب الجمهورى:نسعى لإنهاء التواصل مع سفارات الاتحاد الأوروبى.. المصريين الأحرار:نعد برنامجنا التشريعى للقوانين المكملة.. ومصر بلدى: نجهز ملاحظاتنا على الموازنة

شغل الأحزاب السياسية عدد من القضايا والملفات التى تسعى للانتهاء منها خلال شهر رمضان المبارك، وكان من أبزرها الانتهاء من البرنامج التشريعى للقوانين المكملة للدستور، إلى جانب إعداد المقترحات بشأن الموازنة العامة، بالإضافة إلى إعداد مشروعات قوانين للمحليات، وتصحيح صورة مصر فى الخارج.

من جانبه قال المهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى، إن الحزب يهتم خلال شهر رمضان بالتواصل مع سفارات دول الاتحاد الأوروبى، والأحزاب التابعة لهذه الدولة، وعلى رأسها سفارات اليونان وقبرص والبرتغال والمجر وأسبانيا وسولوفاكيا، لعمل جماعة ضغط فى هذه البلدان الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى لمواجهة أى محاولات لتشويه مصر خارجيا.

وأضاف رئيس حزب الشعب الجمهورى، فى تصريحات لـ"انفراد" أن الحزب يسعى للانتهاء من التواصل مع سفارات معظم دول أوروبا أعضاء الاتحاد قبل نهاية شهر رمضان، لتصحيح صورة مصر.

وأشار رئيس حزب الشعب الجمهورى، إلى أن الحزب يضع ضمن أولوياته خلال شهر رمضان أيضا الانتهاء من مقترحه حول مشروع قانون الإدارة المحلية، موضحا أن كل من الحكومة والبرلمان متأخرين فى إعداد هذا القانون.

وأوضح حازم عمر تقدم بملاحظاته حول الموازنة العامة للبرلمان إلى الكتلة البرلمانية للحزب التى تقدمت بها إلى هيئة مكتب البرلمان من أجل الأخذ بها خلال مناقشة الجلسات العامة للبرلمان الموازنة العامة للدولة الأسبوع المقبل.

وأضاف رئيس حزب الشعب الجمهورى، أن ملاحظات الحزب سلطت الضوء على عجز الموازنة التى أصبحت نسبته كبيرة فى الموازنة العامة، وطالب بضرورة زيادة إيرادات الدولة، خاصة خلال الـ 9 سنوات المقبلة من أجل الانتهاء من أزمة عجز الموازنة العامة.

وقال شهاب وجيه، المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار، إن الحزب يسعى للانتهاء من معظم برنامجه التشريعى الخاص بالقوانين المكملة للدستور خلال شهر رمضان المبارك، وعلى رأسها قوانين بناء الكنائس، والصحافة والإعلام، والعدالة الاجتماعية.

وأضاف المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار، لـ"انفراد" أن الحزب ولجانه تقوم خلال شهر رمضان بإعداد برنامجها التشريعى، ولكن غير مرتبطة بشكل الإساسى بالانتهاء منه خلال مدة محددة، ولكن ستسعى للانتهاء منه فى أقرب وقت ممكن لتقديمه للبرلمان قبل مناقشة هذه القوانين.

من جانبه قال النائب شرعى محمد، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب مصر بلدى، أن من أولويات الحزب خلال شهر رمضان، الانتهاء من ملاحظاته حول الموازنة العامة، التى ستناقش فى البرلمان خلال أيام، موضحا أن الحزب سيعقد اجتماعًا الأسبوع المقبل لمناقشة استعداداته لانتخابات المحليات، وتجهيز كوادره للخطة الدعائية التى سيقيمها فى تلك الانتخابات.

وأضاف رئيس الكتلة البرلمانية لحزب مصر بلدى، فى تصريحات لـ"انفراد"، أن الحزب سيناقش خلال الاجتماع أيضًا المشاريع التى تقدمت بها الحكومة للبرلمان، ومن أبزرها قانون المحليات وقانون الشباب والرياضة.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;