بعد تجارب استمرت لـ8 سنوات.. مصر تعالج حصانا من السرطان بالذهب لأول مرة فى العالم.. الخلايا الخبيثة تنفجر وتموت دون التأثير على النسيج الحى.. وفريق العمل: الورم بلغ 6 x 5سم وتمت إزالته فى جلسة واحدة

بعد تجارب دامت لمدة 8 سنوات على الحيوانات كالقطط والكلاب للتوصل إلى تأثير الذهب فى علاج السرطان، كشف الدكتور أحمد عبدون الأستاذ بالمركز القومى للبحوث ورئيس الفريق المصرى لتجارب علاج السرطان بجزيئات الذهب النانومترية والذى يشرف عليه العالم الكبير الدكتور مصطفى السيد، عن نجاح الفريق فى علاج حصان من السرطان لأول مرة فى العالم.

وأضاف الدكتور أحمد عبدون فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن الحصان كان مصابا بسرطان الجلد حيث أصابه المرض فى جلده موضحا أن حجم السرطان الذى أصاب الحصان بلغ حوالى 6 x 5 سنتيمترات.

وأشار الدكتور أحمد عبدون، إلى أن الحصان الذى عولج يبلغ من العمر 8 سنوات ويقع تحت ملكية أصحاب المزارع الخاصة، موضحا أن علاج الحصان بجزيئات الذهب النانومترية تطلب جلسة واحدة وبعد شهر واحد فقط من الجلسة اختفى المرض تماما من جسد الحصان.

وأكد الدكتور أحمد عبدون، أنه لم تظهر أى آثار جانبية على الحصان بعد علاج باستخدام جزيئات الذهب حيث عاد إلى طبيعته بالكامل، موضحا أن صاحب المزرعة طلب من الفريق أن يعالج حصانا آخر يعانى من الإصابة بالسرطان أيضا ومن المقرر أن يتم بدء التجارب عليه خلال أيام.

وقال عبدون، إن علاج السرطان بجزيئات الذهب يتم عن طريق تعريض الجزء المصاب بالسرطان من الجسم لأشعة الليزر فتقوم جزئيات الذهب النانو مترية بامتصاص طاقة الليزر ثم تبعث حرارة تؤثر بصورة مباشرة على الخلايا لسرطانية المحقونة بالذهب مما يؤدى إلى انفجارها وموتها فى فترة زمنية بسيطة دون التأثير على الخلايا السليمة.

وأوضح الدكتور أحمد عبدون، أنه بذلك تكون كافة التجارب على الأنواع الخارجية من السرطانات انتهت مشيرا إلى أن الفريق سيطور التجارب خلال الفترة المقبلة لعلاج السرطانات الداخلية والتى تصيب جسم الإنسان من الداخل كسرطان الكبد والبنكرياس وغيرها.

وتابع الدكتور أحمد عبدون، أن جرامات قليلة استخدمت فى التجارب، مشيرا إلى أن هذا ما يميز النانو، حيث إن جراما واحدا من الذهب يكفى لعلاج حوالى ألف مريض.

من جانبه أكد الدكتور، أشرف شعلان رئيس المركز القومى للبحوث، أن هذا النجاح لأول مرة يحدث فى العالم موضحا أن فريق المركز سيقوم بزيادة التجارب خلال الفترة المقبلة على أنواع مختلفة من السرطانات كى يكون أكثر مصداقية لدى المتابعين حين عرض النتائج.

وأضاف شعلان، أن هناك جزئيتين بحثيتين من التجارب الخاصة بعلاج السرطان بجزيئات الذهب سيقوم الفريق ببحثهما من خلال التجارب ثم بعد ذلك يتم التقدم بطلب للانتقال إلى التجارب السريرية وتجربة علاج السرطان بالذهب على الإنسان.

جدير بالذكر، أن جزيئات الذهب لها القدرة على الذهاب مباشرة إلى الخلايا السرطانية، وأن العلاج بجزيئات الذهب بديل للعلاج الكيمائى المستخدم حاليا لعلاج السرطان.

يذكر أن الفريق البحثى بالمركز القومى للبحوث يتكون من الدكتور على شبكة رحمة الله، والدكتور أحمد عبدون، والدكتور عماد الأشقر، الدكتورة أميمة قنديل، الدكتورة مروى الشاعر، الدكتور وائل عيسى، الدكتور هانى حسين، الدكتور محمد الأشقر، الدكتورة نيفين حماد، الدكتور أيمن درويش.
















الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;