7 مشاهد فى ليلة "الشهد والدموع" للألتراس فى الأهلي.. إصابات وإغماءات فى هجوم الجمهور على التتش.. الرابطة تُطالب صبحى بالبقاء.. إلغاء المران.. وفاة مشجع أثناء العودة.. ومارتن يول: من قال إنهم يهاجموننا

كانت ليلة صعبة تضمنت مشاهد "الشهد"، حيث الدعم الجنونى لرابطة ألتراس أهلاوى للفريق وكذلك "الدموع" بعدما توفى أحد أفراد الرابطة خلال عودته لمنزله مساء أمس، حضر ما يزيد عن عشرة آلاف مُشجع من ألتراس أهلاوى لدعم اللاعبين والوقوف بجوارهم بعد الهزيمة من المصرى فى الدورى وزيسكو الزامبى أفريقياً.

وطالبت اللاعبين بالحماس والجدية قبل مباراة الإسماعيلى، المُقرر لها الجمعة المقبل فى الجولة الـ32 للدورى العام، فقد شهدت ليلة "غزو" الألتراس لملعب التتش عدة مشاهد مُثيرة كان لها ردود أفعال قوية من جانب الجهاز الفنى واللاعبين نرصدها فى السطور التالية: 1- امتلاء المدرجات قبل الموعد بـ60 دقيقة رغم أن الرابطة كانت قد أعلنت عن تجمّعها أمام النادى فى التاسعة مساءً أى قبل مران الفريق بساعة إلا أن الجمهور ملأ مدرجات التتش قبلها بـ60 دقيقة تقريباً، حيث امتلأ المدرج القديم بالجماهير خاصة أن منهم من حرص على تناول وجبة الإفطار بجوار النادى حتى يستطع دخول المدرجات مُبكراً، وبعدها دخلت الآلاف من الجماهير جميع أرجاء النادى وتحديداً فى المناطق المُحيطة بالاستاد، لدرجة أن بعضهم قام بتسلّق الأسلاك وأعمدة الإنارة والأسوار من أجل دخول المدرج القديم المُغلق، ونجح عدد كبير منهم فى دخول هذا المدرج رغم خطورة الأمر.

2- قلق ورعب بين أعضاء النادى سادت حالة من القلق والرعب بين أعضاء النادى واضطر عدد كبير منهم لمُغادرة الأهلي بسبب الفوضى التى أحدثها حضور الألتراس داخل النادى، خاصة مع عدم قدرة أمن النادى على إحكام السيطرة على الجماهير.

3- إصابات وإغماءات كان طبيعياً أن يتسبب هذا التكدس الجماهيرى الواضح فى وقوع إصابات بين الجماهير، كما وقعت حالت إغماءات وقامت أكثر من سيارة إسعاف كانت متواجدة بالنادى لنقل بعض هؤلاء المُصابين لمستشفى المُعلين الكائن بجوار النادى، وتم نقل البعض الآخر لمستشفى الهلال وإن كانت حالاتهم غير حرجة.

4- رسائل الألتراس لللاعبين ورمضان فى التاسعة والنصف مساءً تقريباً بدأت هتافات الجمهور، وكان من أهمها "العب بقى يا عم.. خلّى عندك دم".. و"بالدم بالروح الدورى مش هيروح"، وذلك لتحفيز اللاعبين بعد خسارتى المصرى وزيسكو، كما وجه الألتراس رسالة لرمضان صبحى نجم الفريق، طالبوا فيها بعدم الاحتراف وقالوا له: يا رمضان أوعى تخاف.. سيبك من أوروبا والاحتراف.

5- إلغاء المران اضطر الهولندى مارتن يول المدير الفنى للأهلي لإلغاء مران الفريق، بسبب دخول الجمهور أرض الملعب وعدم قدرة اللاعبين على خوض المران خلال هذه الأجواء، وإن كان طارق سليمان مدرب حراس الأهلى قد حرص على تدريب حراس الفريق شريف إكرامى، أحمد عادل عبد المنعم، مسعد عوض بمفردهم عقب رحيل بعض اللاعبين.

6- مارتن يول يرد على الألتراس أبدى الهولندى مارتن يول المدير الفنى للفريق، انبهاره الشديد بجهور الأهلى وكتب عبر صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، قائلاً: أهذا حقا جمهور يريد إقالة المدرب، يهاجم اللاعبين، يشجعون الأهلي فى البطولات فقط، ليس عندهم وفاء للفريق، انظر وتعلم الدرس جيدا عزيزى الكاذب، فجمهور الأهلي موجود فى السراء والضراء انظر إلى تاريخك ثم اصمت.

7- وفاة مُشجع أهلاوى رغم التابلوهات الفنية الرائعة والهتافات المؤيدة من الألتراس للاعبى الفريق وإشادة اللاعبين ومران يول بدعم الجمهور، إلا أن الرابطة ودّعت فى الساعات الأولى من صباح اليوم، أحد أفرادها وهو من مواليد محافظة الشرقية خلال عودته من القاهرة ومؤزرة الأهلى، حيث توفى هو ووالد فى حادث وهو ما أثار حالة من الحزن على الرابطة.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;