البرلمان يفتح قضية "فساد الزراعة"بعد قرار لجنة "محلب".. أعضاء اللجنة الزراعية: سنناقش القضية فى اجتماع الأحد.. وكيل اللجنة: ننتظر تقرير محلب لمعرفة مصير أرض "الجميل"..نائب: "لو صح هيكون لنا كلام تانى"

أكد عدد من أعضاء لجنة الشؤون الزراعية بمجلس النواب، أن اللجنة بصدد إعادة فتح ملف قضية فساد وزارة الزراعة والمعروفة "برشوة وزارة الزراعة"، وذلك بعد قرار لجنة استراداد الأراضى الزراعية والتى يترأسها رئيس الوزراء السابق إبرهيم محلب بإعادة أراضى وادى النطرون لرجل الأعمال أيمن الجميل، مشيرين إلى أن اللجنة ستناقش القضية فى اجتماعها القادم، وأن القضية ستعرض على البرلمان وهو صاحب القرار فيها.

وكيل اللجنة: ننتظر تقرير محلب لمعرفة مصير أراضى "أيمن الجميل" فى البداية، قال النائب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة، إن اللجنة تنتظر تقرير المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء السابق، ورئيس لجنة استرداد الأراضى، حول الأراضى المستردة لمراجعة ما إن كانت أراضى وادى النطرون المخصصة لرجل الأعمال أيمن الجميل والتى أثيرت حولها قضية كبيرة عرفت بـ"رشوة وزراة الزراعة"ضمن هذا التقرير أم لا.

وأضاف رائف لـ "انفراد" أنه إن كانت هذه الأراضى ضمن التقرير فسيكون لمجلس النواب"كلام تانى"، مشيراً إلى أن الرئيس السيسى يتابع الموضوع بنفسه، ومن المتوقع أن ينتهى محلب من التقرير وعرضه على البرلمان قبل نهاية العام الجارى لأن الوضع شائك جدا فى ملف الأراضى.

اللجنة ستفتح قضية فساد وزارة الزراعة الأحد المقبل من جانبه، أكد النائب حسن عمر حسنين عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن اللجنة ستعقد جلسة يوم الأحد القادم لمناقشة بعض الموضوعات التى تخص الزراعة، مشيرا إلى أن اللجنة ستناقش قضية وادى النطروان وفساد وزراة الزراعة.

وأضاف عضو لجنة الزراعة لـ"انفراد " أن اللجنة حتى الآن لم تتلقى بيانات عاجلة أو طلبات إحاطة بشأن إعادة لجنة إبراهيم محلب أراضى وادى النطرون لرجل الأعمال أيمن الجميل، مشيرا إلى أن اللجنة تنتظر أن يتقدم لها طلب إحاطة أو استجواب أو بيان عاجل للجنة إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء السابق بشأن معرفة إعادة أراضى وادى النطرون لرجل الأعمال أيمن الجميل.

وأكد "حسنين" أن هذه القضية ستعرض على مجلس النواب ولجنة الشئون الزراعية لأخذ القرار فيها، موضحا أن اللجنة ستعقد يوم الأحد القادم لمناقشة هذة القضية ومعرفة تفاصيلها.

خالد عبد العزيز شعبان : هطلب استجلاء معلومات فى قضية "الجميل “والـ 2500 فدان فى نفس السياق، قال خالد عبد العزيز شعبان عضو مجلس النواب وعضو تكتل 25/30، إن ملف القضية المعروفة بفساد ورشورة وزارة الزراعة التى تصدر المشهد فيها الوزير السابق صلاح هلال ورجل الأعمال أيمن الجميل، ليس به تفاصيل واضحة خاصة بعد أن أعادت لجنة استرداد الأراضى الأرض محل الخلاف لرجل الأعمال بعد براءته. أضاف عضو مجلس النواب، فى تصريح خاص:"نحارب الفساد لأنه مع الإرهاب وجهان لعملة واحدة ويجب معرفة ملابسات الأمر بشفافية.. لا تعليق على أحكام القضاء وهطلب استجلاء معلومات فى المجلس بشأن هذه القضية".

قال صبرى يوسف داود الشهير بالعمدة صبرى عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن اللجنة ستفتح ملف القضية المعروفة بفساد وزارة الزراعة التى تصدر المشهد فيها وزير الزراعة السابق صلاح هلال ورجل الأعمال أيمن الجميل، بعد الانتهاء من مناقشة الموازنة العامة. وأوضح عضو مجلس النواب، فى تصريح خاص، أن اللجنة جمعت المعلومات اللازمة فى هذا الملف وسيتم تفريغها لمناقشتها قبل عرضها على رئيس مجلس الوزراء والجهات المعنية، خاصة ان هناك جزء من الارض التى عليها الخلاف تابع لهيئة المجتمعات العمرانية.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;