بالفيديو.. 10 آلاف طالب فى سحور جامعة القاهرة برعاية حديد المصريين.. و4 وزراء وأحمد أبوهشيمة وكتاب ومثقفين يشاركون فى الحفل.. وجامعة القاهرة تستعين بـ11 عربة فول و5 عربات سجق وكبدة

فى لفتة تعد الأولى من نوعها، أعلنت جامعة القاهرة إنهاء استعداداتها الخاصة بالسحور الجماعى الذى تنظمه لطلابها، ومن المقرر أن يشهد حضور 10 آلاف طالب تم تسجيلهم بالفعل، بتكلفة تصل لـ100 ألف جنيه، تحملها بالكامل رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة.

واستعانت جامعة القاهرة بحوالى 11عربة "فول"، و5 عربات "سجق وكبدة"، قبل بدء فعاليات حفل السحور بساعات، ومن المقرر أن يشارك فى السحور عدد من الوزراء فى مقدمتهم المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، وحلمى النمنم وزير الثقافة، ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

من جانبه، أكد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، السماح لمتحدى الإعاقة ومرافقيهم الدخول بدون حجز مسبق تسهيلا لهم، مشيرا إلى أن الجامعة استعدت استعدادا عظيما لهذه المناسبة التى لم تقم فى مصر أو فى أى بلد آخر من قبل، سواء من حيث عدد المدعوين أو تجهيز الوجبات أو المشروبات وإعداد المكان وبرنامج الحفل".

وأضاف نصار، قائلا "يواكب ذلك مهرجان رمضانى فنى لفرق التنورة وفرقة المولد والألعاب الشعبية وغناء مواهب الجامعة والطفل أحمد السيسى وإنشاد دينى، وذلك على مسرح سيقام أمام الباب الجمهورى للقبة"، موضحا أن الفعالية سيحضرها لفيف من الوزراء الحاليين والسابقين وشخصيات عامة وصحفيين وكتاب وفنانين. وأشار إلى أن هذا السحور التاريخى العملاق يؤكد أن الريادة فى ممارسة النشاط الطلابى أصبح من الطلاب، وأن الأفكار العظيمة تأتى من الطلاب .

وأضاف: "فاعليتنا هى الأولى على العالم الإسلامى كله بهذا الشكل، منظمين جدا.. كل حاجة معمول حسابها .. احنا كمان بنراهن على التغير الجدى والتغير الحقيق اللى حصل فى علاقتنا بطلابنا .. قد ايه انفتحوا على الجامعة.. المهم اننا نتجمع.. وكل الناس هتسجل اسمها.. احنا النهاردة بنعمل حاجه تدخل السعادة والفرحة على قلوب المصريين وطلاب جامعة القاهرة ".

وأوضح :" أتوقع أن لايقل الحضور عن 15 ألف طالب، ولدينا شخصيات عامة كثيرة جدا منهم بعض الوزراء الذين أكدوا حضورهم منهم وزير الثقافة ووزير الشباب، وعمرو موسى، فاروق العقدة، ومحافظ الجيزة، ورؤساء تحرير بعض الصحف والمواقع والفنانين، وأضاف :" النهاردة إن شاء الله هتبقى ليلة من ألف ليلة.. جامعة القاهرة تعيد ألف ليلة وليلة مرة أخرى ".

وفى السياق ذاته أعلنت مجموعة "هاو تو بى" المنظمة لحفل السحور لطلاب جامعة القاهرة، إن السحور سيشهد حضور 10 آلاف طالب تم تسجيلهم بالفعل، بتكلفة تصل لـ100 ألف جنيه، مشيرة إلى أن رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة تكفل بجميع تكاليف الحفل كاملة.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;