مقترحات لجنة الشباب بالبرلمان لتفعيل توصيات الرئيس حول تأهيلهم.. أمين سر اللجنة: تنفيذ بنك الشباب لدعم مشروعاتهم التنفيذية خلال عام.. عضو باللجنة: أعددنا مقترحا بتدريب 1000 شاب من كل محافظة

أعلنت لجنة الشباب بالبرلمان، دعمها لدعوات الرئيس عبد الفتاح السيسى بإعداد وتأهيل الشباب علميا وتنمية قدراتهم للوصول لمناصب قيادية، وزيادة الشعور بالانتماء للوطن، كاشفين عن عدد من المبادرات ستبدأ اللجنة فى تنفيذها خلال الفترة المقبلة على رأسها تدشين بنك المعرفة، بالإضافة إلى التفاوض مع أكاديمية علمية لاختيار 1000 شاب من كل محافظة لتأهيلهم ثقافيا وسياسيا.

وقال النائب محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن اللجنة تؤيد ما طرحه الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال لقاءه بالشباب بضرورة عقد دورات تدريبية للشباب من أجل زيادة انتماءهم الوطنى، موضحا أن اللجنة ستناقش فى اجتماعها المقبل الذى سيتم تحديده خلال أيام تصريحات الرئيس حول تنمية قدرات الشباب.

وأضاف رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"انفراد" أن ما قاله الرئيس حول ضرورة تأهيل الشباب هو المطلوب الآن "فلا بد من تأييد الشباب وتدريبهم وتمكينهم من المجتمع" ، موضحا أن البرنامج الرئاسى للسيسى يتضمن التأهيل القيادى للشباب لأنه هو الطريق الوحيد للتقدم.

تدشين بنكين للشباب وفى نفس السياق قال النائب فوزى فتى، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن اللجنة تتبنى فكرة تدشين بنكين للشبابـ الأول بنك المعرفة لزيادة الوعى الثقافى والسياسى للشباب، والثانى بنك الشباب للدعم المادى يكون متخصص فى دعم الشباب فى المشروعات التنفيذية التى يعلنون عنها، موضحا أن اللجنة تسعى للانتهاء من خطوات هذين البنكين خلال عام وستطلب من الدولة دعمها.

وأضاف أمين سر لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"انفراد" أن اللجنة ستدشن خلال الأيام المقبلة دورات تثقيفية وسياسية، لتعريف الشباب بمخاطر الأمن القومى، موضحا أن هناك فرق بين التأهيل العلمى والثقافى فى مجال العمل، مؤكدا أنه دون تأهيل الشباب للمناصب القيادية لن يكون هناك دولة متقدمة من الأساس.

اختيار 1000 شاب من كل محافظة لتأهيلهم وتدريبهم سياسيا وثقافيا وفى ذات الصدد أكد النائب عمرو محمد، عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، أن اللجنة أعدت مقترح اختيار 1000 شاب من كل محافظة على مستوى الجمهورية، لتأهيلهم وتدريبهم سياسيا وثقافيا عبر التفاوض مع أحد الاكاديميات العلمية لتوفير قاعات لتدريب هذا الشباب بحيث تكون دعم لبرنامج الرئيس عبد الفتاح السيسى لتأهيل الشباب للقيادة.

وأضاف عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، لـ"انفراد" أن اعضاء اللجنة منوط بهم اختيار الشباب من المحافظات التى ينتمون لها على أساس سيرته الذاتية والأنشطة التى مارسوها فى السابق، موضحا أن شرط أن يكون هؤلاء الشباب قد مارس أنشطة تدعم الوطن وليس من الشباب المحرض ضدها.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، شارك فى حفل الإفطار الذى نظمته مؤسسة الرئاسة للمشاركين فى البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب (plp)، حيث قال الرئيس إن شباب مصر بخير، وحريصين على مستقبل مصر، مضيفا:"شباب مصر مش عنينا بس.. شباب مصر فى عين مصر".

وأضاف السيسي، أن البرنامج خطوة محورية كبيرة فى حياة الشباب، وتجعل الشباب يشارك ويقود بشكل جيد، مضيفاً:"التقارير اللى بتجيلى عن أداء الشباب فى البرنامج تسعد أى حد يطلع عليها".




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;