تسريبات الثانوية عرض مستمر.. التعليم ترفض التعليق على أسئلة الفرنساوى المسربة قبل بدء اللجان بساعتين.. وتؤكد: جارى فحصها بمعرفة المطبعة السرية..وشكاوى من صعوبة الإيطالى واأنلمانى وفرحة بسهولة الإسبانى

انتهى طلاب الثانوية العامة "نظام حديث" من اختبار مادة اللغة الثانية "الألمانى والفرنساوى والإيطالى والإسبانى"، ونشرت صفحات تسريب الامتحانات صورا لامتحانات مادة اللغة الفرنسية قبل بدء اللجان بساعتين، ورفض القائمون على غرفة عمليات الوزارة التعليق على صحة الورقة المسربة، هل تخص الامتحان الأصلى أم لا، بعد إعلانها فحص الورقة مع أعضاء المطبعة السرية.

وفى سياق متصل، نشرت صفحات تسريب امتحانات الثانوية العامة أسئلة امتحانات اللغة الثانية "الألمانى والإسبانى والإيطالى والفرنساوى"، بعد بدء اللجان بساعتين، إضافة إلى الإجابات، وأعلنت غرفة العمليات أن الأسئلة المتداولة بعد بدء الامتحانات صحيحة، وتم تحديد اللجان التى خرجت منها الأسئلة، وتم ضبط عدد من حالات الغش الإلكترونى باستخدام المحمول وساعات وسماعات البلوتوث.

وشهدت الوزارة حالة من الارتباك بين قيادتها بعد تداول أسئلة اللغة الفرنسية قبل بدء الامتحان، وتجمع قيادات الوزارة والامتحانات داخل غرفة العمليات لمتابعة الأمر، بالتنسيق مع أعضاء المطبعة السرية، فيما جلس الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، داخل مكتبه لمتابعة الأحداث بعد صعوده من الغرفة صباح اليوم.

من ناحية أخرى، شكا طلاب الثانوية العامة من صعوبة امتحان اللغة الإيطالية، مؤكدين أنه احتوى على جزئيات صعبة وتحتاج إلى وقت إضافى. وقالت الطالبة أسماء محمد، بلجنة المنيرة الإعدادية، إن الامتحان جاء صعباً وفى مستوى الطالب المتفوق، بينما أشاد الطلاب بسهولة اللغة الألمانية سوى بعض الجزئيات البسيطة فى السؤال الخامس، وبعض النقاط البسيطة فى الامتحان، كما سادت الفرحة بين طلاب اللغة الإسبانية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;