السلفيون يستحوذون على المساجد فى الاعتكاف بتأشيرة محبة من "الأوقاف".. مسجد الخلفاء بقيادة برهامى يحصل على نصيب الأسد.. الدعوة السلفية تجهز إمامين لكل مسجد.. ومصادر: تحذير من تشغيل السماعات الخارجية

جهزت الدعوة السلفية الاستعدادات النهائية للدخول فى الاعتكاف الذى يبدأ بعد غد وينتهى بظهور رؤية العيد، وكشفت مصادر سلفية أن الدعوة السلفية استحوذت على أغلب المساجد دون أى مضايقات من وزارة الأوقاف كما حدث فى العامين الماضيين.

وأشارت المصادر إلى أن الاعتكاف سيكون فى المساجد الكبرى بمحافظة الإسكندرية معقل الدعوة السلفية، موضحا أن الدكتور ياسر برهامى سيعتكف فى مسجد الخلفاء بمنطقة الساعة، موضحا أن المسجد الذى يعتكف فيه "برهامى" هو الأقوى حيث يمتلئ على آخره. وكشفت المصادر السلفية، أن من تفاصيل استعداداتهم لأيام الاعتكاف اتخاذ تدابير وإجراءات لإنجاح أيام الاعتكاف تتمثل فى تجهزين إمامين لكل مسجد.

وقالت المصادر فى تصريحات لـ"انفراد" أن الدعوة السلفية جهزت مكبرات صوت وبدأت فى تسجيل أسماء الأعضاء المعتكفين فى المساجد خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن الإجراءات الأمنية المتبعة العام الماضى من تصوير بطاقات شخصية للمعتكفين لم تتم العام الحالى.

وأوضحت المصادر السلفية، أن الدعوة السلفية حددت أسماء الخطباء الذين يؤمون المصلين فى صلاة التراويح، موضحة أن جميع من تم تحديد أسمائهم من شيوخ الدعوة السلفية من الشباب وليسوا من رموز الدعوة السلفية.

ولفتت المصادر السلفية، إلى أن اختيار الدعوة السلفية كوادر شبابية من خريجى معهد إعداد الدعاة، وخريجى الأزهر، لأنهم الأكثر قدرة على الخطابة فى المساجد خلال التراويح.

وقالت المصادر السلفية، إن الدعوة السلفية تركت الحرية لأعضائها لاختيار المساجد التى يريدون الاعتكاف بها والتى حددتها وزارة الأوقاف، شريطة أن يكون هناك التزام كامل بقواعد الاعتكاف التى حددتها الوزارة دون الإخلال بها.

يذكر أن الدكتور عبد الناصر نسيم عطيان وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، قال إن المديرية استعدت لشهر رمضان بخطة شاملة منذ شهرين، ووضعت برامج دسمة فى جميع المساجد لمواجهة الأفكار المتطرفة، وحددت 141 مسجدا بمختلف أنحاء المحافظة للاعتكاف.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إنه على وزارة الأوقاف أن تتأكد من التزام الجميع بقواعد الاعتكاف لتجنب حدوث أى أزمات، مشيرا إلى وجوب التزام جميع المواطنين بالقواعد التى حددتها الوزارة والمساجد التى حددها أيضا.

وأضاف عضو مجمع البحوث الإسلامية، لـ"انفراد" أن على السلفيين أن يلتزموا بالمساجد التى حددتها الوزارة وألا يكون لهم مساجد خاصة بهم، موضحا أن السلفيين مطالبين باحترام القواعد والقوانين التى تحددها وزارة الأوقاف.

وأشار عضو مجمع البحوث الإسلامية، إلى أن الاعتكاف ليس فرضا على أحد، ولكن ينبغى أن يكون هناك قواعد موحدة يلتزم بها الجميع.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;