الأحزاب تتأهب لإحياء الذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو.. "مستقبل وطن" ينظم زيارات لأسر شهداء الجيش والشرطة.. ومعرض صور بـ"المصريين الأحرار" يعبر عن الهوية المصرية.. و"الوفد": نحتفل خلال الجولات الرمضانية

تستعد عدة أحزاب سياسية لإحياء الذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو بتنظيم فعاليات بمحافظات مصر المختلفة، حيث تنظم أحزاب زيارات لأسر شهداء الجيش والشرطة بالمحافظات، فى نفس الوقت ينظم آخرون جولات رمضانية احتفالا بذكرى 30 يونيو.

فى البداية، تنظم أمانة التدريب والتثقيف بحزب المصريين الأحرار معرضا للصور فى 30 يونيو الجارى، ويستمر حتى 2 يوليو المقبل، وذلك على هامش الفعاليات الخاصة بحملة الهوية المصرية التى تنظمها الأمانة.

وقالت سماح ياقوت فى بيان مسئول حملة الهوية المصرية بحزب المصريين الأحرار، إن المعرض يشارك فيه عدد من الشباب من أعضاء الحزب وخارجه ويضم صورا تعبر عن الهوية المصرية.

وأشارت إلى أن يوم 1 يوليو المقبل هو آخر موعد للاستماع إلى الخطب المقدمة فى مسابقة "خطيب الأحرار"، لاختيار أفضل خمس خطب استعدادا للفرز النهائى فى 2 يوليو، وسيتم اختيار أفضل 3 خطباء فى احتفالية خاصة.

وأكد شهاب وجيه، المتحدث الرسمى باسم حزب المصريين الأحرار، أن الحزب يبحث كل الاختيارات لكيفية إحياء ذكرى ثورة 30 يونيو، لافتا إلى أن "المصريين الأحرار" لن يشارك فى أية تظاهرات خلال 30 يونيو، وأنها ليست من ضمن الاختيارات. وقال وجيه أن "30 يونيو" ثورة الشعب المصرى الذى حرر بلاده من الاستبداد الدينى، وأظهرت الثورة قدرة الشعب المصرى على تغيير مساره إلى الأفضل.

فى نفس السياق، قال اللواء أمين راضى، الأمين العام لحزب المؤتمر، إن الحزب لم يرتب أى فعاليات للاحتفال بذكرى 30 يونيو حتى اللحظة الراهنة، مشيراً إلى أن الحزب سيستمع إلى الآراء المختلفة داخل الحزب للاستقرار على طريقة الاحتفال، وأضاف الأمين العام لحزب المؤتمر، أن الحزب يجتمع اليوم للاستماع إلى الآراء المختلفة حول هذا الأمر، خصوصاً أن هناك رؤى متباينة فى المحافظات حول كيفية أحياء ذكرى 30 يونيو، وسيحسمها من خلال التشاور بين قيادات المحافظات واللجنة مركزية بالقاهرة.

من جانبه، قال النائب أكمل نجاتى عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن أن الحزب سينظم فعاليات فى جميع المحافظات بزيارة أسرة شهداء الجيش والشرطة فى ذكرى ثورة 30 يونيو.

وأضاف نجاتى لـ"انفراد" أن الحزب سيقدم هدية لمصر، وذلك من خلال تجهيز كوادر شبابية ستخوض انتخابات المجالس المحلية.

قال حسام الخولى، نائب رئيس حزب الوفد، إن الحزب منشغل فى الفترة الحالية بزيارات فى المحافظات للإفطار مع قيادات الحزب، وذلك بشكل دورى 3 محافظات كل أسبوع، بهدف النجاح فى تغطية محافظات انتشار الحزب خلال شهر رمضان والاجتماع مع أعضائه.

وحول احتفال الحزب بذكرى 30 يونيو، أكد الخولى لـ "انفراد" أن المجهود الخاص بقيادات الحزب لن يتحمل أكثر من الزيارات التى يجريها فى المحافظات، وأنه فى حال تزامنت الذكرى مع تواجد قيادات الحزب فى المحافظات فإنه سيخصص لها وقتا من لقائه مع قيادات الحزب فى المحافظات.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;