القسم أول فتنة بالبرلمان النائب مرتضى منصور: لا وصاية عليا من أحد ولن أحلف على إنشا هو أنا هاحلف وانا مش مقتنع ويؤكد: لا أعترف بثورة 25 يناير وأنا حر رئيس الجلسة: مش عاوز تأويل

شهدت الجلسة الإجرائية لمجلس النواب، لغطا كبيرا، ومشادات كلامية بين الأعضاء، بسبب رفض المستشار مرتضى منصور، عضو المجلس، إعادة حلف اليمين الدستورية.

تعليق رئيس الجلسة علق المستشار محمد بهاء الدين أبو شقة، رئيس الجلسة الإجرائية لمجلس النواب، على أداء بعض نواب المجلس اليمين الدستورية بشكل غير دستورى قائًلا: "نحن أمام مادة واضحة، فلابد أن نأخذ بوضوح النص لأنه لا يحتمل تفسير ولا تأويل".

وأضاف أبو شقة خلال الجلسة الإجرائية، أن نص المادة 104 وضعت شرطا أوقيدًا لمباشرة مهام العضوية وهى أداء القسم الدستورى وفى ذات المادة حددت على نحو واضح وجلى، ونص القسم الدستورى، وعندما نكن أمام نص واضح لابد أن يكون هناك التزام بنص المادة، ولابد من الالتزام بالنص حفاظا على أداء القسم، وبالنسبة لمرتضى منصور نطلب أن يقوم بأداء القسم مرة أخرى وهذا تكريم له.

مرتضى يتحدى: لا وصاية عليا.. وشغل المخبرين ده كان زمان من جانبه رد النائب مرتضى منصور قائًلا: "لا وصاية عليا من أى أحد من المجلس، وشغل المخبرين ده انتهى من زمان، فيه دستور وفيه أحكام انتقالية فى الدستور أحلف عليها، أما موضوع الإنشا المكتوب فى الأول ده مش دستور، أنا ملتزم بمواد الدستور ثم الأحكام الانتقالية التى وردت فى الدستور، أقسم باحترام مواد الدستور من أول مادة لآخر مادة، فيما عدا ذلك لا أحلف على مواد إنشا، يعنى أنا هاحلف على حاجة مش مقتنع بها.. هامشى وعليا الطلاق مانا حالف، فرد أبوشقة، قائلا: "مش وصاية".




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;