استمرار العمليات الأمنية لتطهير سيناء من الإرهابيين.. مقتل مسلحين وإصابة 3 آخرين من "بيت المقدس" كانوا يجهزون لاستهداف مرتكزات أمنية.. تفجير 3 عبوات ناسفة.. ومجهولون يعتدون على طاقم سيارة إسعاف

أفادت مصادر أمنية بشمال سيناء، أن عنصرين مسلحين من جماعة أنصار بيت المقدس قتلا وأصيب 3 آخرين فى هجوم استهدف مجموعة مسلحة تم رصد تحركاتها جنوب الشيخ زويد.

وبحسب المصادر، فإن المجموعة كانت تجهز لتنفيذ هجمات على ارتكازات أمنية تقع فى محيط مدينة الشيخ زويد من الجانب الجنوبى، واستهدفتها نيران ارتكازات أمنية.

وقالت المصادر، أن العمليات الأمنية النوعية متواصلة، كما أن طائرات ضربت أهدافا وبؤر إرهابية بمناطق جنوب الشيخ زويد ووسط سيناء، وتشير نتائج الضربات إلى أن أعدادا كبيرة من المسلحين قتلوا خلال هذه الهجمات التى شهدتها مناطق الحرب على الإرهاب فى غضون الأيام الماضية من بينهم قيادات فى أنصار بيت المقدس تم استهدافهم أثناء تواجدهم فى منزل مهجور بمنطقة التومة جنوب الشيخ زويد.

كما فجرت قوات الأمن بسيناء 3 عبوات ناسفة تم العثور عليها مزروعة فى مناطق محيط الطريق الدولى العريش رفح ومدينة العريش والشيخ زوى، وبحسب المصادر فإن العبوات تم الكشف عنها وتفجيرها بإطلاق النار عليها عن بعد ولم تسبب أى خسائر وأضرار.

وأشار المصدر إلى أن العمليات الأمنية لا تزال تتواصل فى مناطق مكافحة النشاط الإرهابى بشمال سيناء، وأن القوات أوقفت 22 مشتبها بهم جارى فحصهم أمنيا.

وشهدت شمال سيناء عملية ارهابية استشهد خلالها مجندين وأصيب 3 اخرين، وبحسب مصادر أمنية وطبية، فإن مجهولين زرعوا عبوة ناسفة على طريق آلية أمنية أثناء سيرها بمنطقة الشيخ زويد تسببت فى استشهاد مجندين وهما "على يوسف 21 سنة، ومحمد على فاروق 21 سنة"، وإصابة 3 مجندين آخرين وهما "محمود حلمى عيد 21 سنة، مصابا بشظايا متفرقة، ومحمد أحمد 21 سنة، مصابا بشظايا، وأحمد عاطف سلامة 24 سنة، مصابا بشظايا".

وقال مصدر بمرفق إسعاف شمال سيناء، إن مجهولين اعتدوا على طاقم سيارة إسعاف شمال سيناء، وهو ما أسفر عن إصابة طاقمها، وذلك أثناء تواجدها بحى الصفا. وأشار المصدر إلى أن طاقم السيارة كود 420 أصيبوا بجروح وكدمات، وتم نقلهم لمستشفى العريش العام بالإضافة لإحداث اضرار بسيارة الإسعاف، تم إبلاغ الجهات المعنية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;