لأول مرة.. حارات ومسارات للدراجات فى الشيخ زايد.. ورئيس الجهاز يصدر تعليمات باستخدام القيادات للدراجات فى المرور على المشروعات الجارى تنفيذها.. ويؤكد: "أنا أول واحد هستخدم الدراجة وسأستغنى عن سيارتى"

كشف المهندس جمال طلعت، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، أنه سيتم البدء فى تنفيذ أضخم مشروع لتنفيذ حارات للدراجات، وذلك فى الشوارع الرئيسية والجانبية بالمدينة، لافتا إلى أن هذا المشروع يعد الأول والأكبر على مستوى المدن الجديدة بأكملها.

وأضاف المهندس جمال طلعت، فى تصريح خاص لـ"انفراد" أن الجهاز انتهى من فتح العروض الفنية التى تقدمت بها عدد من الشركات لتنفيذ المشروع، وسيتم فتح العروض المالية بعد غد الأربعاء، على أن يتم البدء فى تنفيذ المشروع خلال شهر من الآن.

وأشار رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، أنه سيتم تنفيذ حارات ومسارات للدارجات فى الشوارع الرئيسية للمدينة، وكذلك كل الشوارع الجانبية، لافتا إلى أن هذا المشروع سيساهم فى تقليل الازدحام المرورى من شوارع المدينة وتوفير النفقات المالية التى ينفقها المواطنين على السيارات والبنزين، بالإضافة إلى الحفاظ على المنظر الجمالى للمدينة والشوارع وتقليل التلوث الناتج من عوادم السيارات، مشيرا إلى أنه يأتى ذلك تنفيذا للحملة التى تم إطلاقها لتوفير الطاقة.

وأوضح المهندس جمال طلعت، أنه سيصدر تعليمات لكل العاملين بجهاز المدينة وقيادات الجهاز بأن يكون المرور على المشروعات الجارى تنفيذها بالمدينة بالدراجة وليس السيارة، لافتا إلى أنه سيكون أول من يطبق على نفسه القرار، موضحا أنه سيستخدم الدراجة فى المرور على المدينة والمشروعات بحيث يكون أقرب للمواطنين، بالإضافة إلى أنه يكون قدوة للمواطنين بالمدينة.

وأشار إلى أن إقناع المواطنين باستخدام الدراجة يحتاج لتغير ثقافة المواطن ومجهود كبير، وهو ما سيعمل عليه خلال الأيام المقبلة، من خلال استقلال رئيس الجهاز الدراجة متخليا عن سيارة الجهاز.

وفى سياق أخرى ، أكد المهندس جمال طلعت، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، أنه تم الانتهاء من تسليك جميع أراضى بيت الوطن للمصريين بالخارج" المرحلة الأولى والثانية بالمدينة، باستثناء نحو 11 قطعة تخلف أصحابها عن استلامها.

وأضاف المهندس جمال طلعت، أن مدينة الشيخ زايد تعد المدينة الوحيدة التى انتهت من تسليم كامل أراضى مشروع بيت الوطن لأصحابها كاملة المرافق، لافتا إلى أن هناك بعض المواطنين قاموا باستخراج تراخيص البناء وبدأوا فى بناء قطع الأراضى الخاصة بهم.

وأشار إلى أن تراخيص البناء عبارة عن عمارات سكنية فقط، وليس فيلل، مشيرا إلى أن عدد الطوابق المسموح بها هى أرضى و3 طوابق، مشيرا إلى أن إجمالى القطع التى تم طرحها فى مدينة الشيخ زايد 411 قطعة فى المرحلة الأولى والثانية.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;