بالصور.. الإمام الأكبر فى احتفالية ليلة القدر بحضور الرئيس السيسي: الأزهر يواجه تحديات لأنه المحافظ على الدين وليس لجماعات إراقة الدماء من أجل الدعوة للإسلام.. وزير الأوقاف: نعمل على نشر الفكر الصحيح

أكد الدكتور أحمد الطيب شخ الأزهر، أن وسائل الدعوة الإسلامية هى الدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة والمجادلة بالتى هى أحسن، وإذا لم يستطع الداعية تبليغ الإسلام بهذه الوسائل، فليترك من يدعوه لخالقه، فليس لأفراد أو جماعات أن تستخدم العنف وإراقة الدماء والقتل والتخريب فى الدعوة للإسلام .

وأضاف أحمد الطيب، شيخ الأزهر خلال احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى وعدد من الشخصيات العامة، اليوم الأربعاء، أن الإسلام لم يدخل مصر كبرى البلدان الإسلامية بالحروب بل بالمعاملة الطيبة وحسن المعاملة بالقول والفعل حتى دخل فى الإسلام ما يزيد عن ثلثى العالم، وقال إن الأزهر يواجه تحديات كبرى حيث هو المحافظ على دين الله والحارس له .

من جانبه أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن محاولات بعض الجماعات توظيف الدين لأغراض سياسية ومصالح خاصة خرجت بالعبادات من التعبد لله إلى توظيف سياسى لمصالحها وتسخير أيديولوجى لخدمة هذه المصالح .

وقام الدكتور محمد مختار جمعة، خلال احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر بإهداء كتاب حماية الكنائس فى الإسلام للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مترجما لـ 12 لغة، مؤكدا أن هذا الكتاب يعكس نظرة الإسلام إلى الأخر وحماية عقائده والتعايش.

وأضاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن هذه الجماعات تقوم بلوى أعناق النصوص الدينية بما يقرب عن مرادها الصحيح ما يحتم الأولوية للعمل على فهم النص الصحيح لدعم الوسطية والعيش المشترك والتحذير من التجرؤ على الافتاء بدون علم.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، إن الأوقاف تعمل على نشر الفكر الصحيح من خلال المساجد ومراكز الثقافة الإسلامية والتدريب فى الداخل والخارج والكتاتيب العصرية لحفظ القرآن الكريم.

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، شهد اليوم الأربعاء، احتفال وزارة الأوقاف بليلة القدر حيث كرم الرئيس السيسي، الفائزين الأوائل فى المسابقة العالمية للقرآن الكريم التى نظمتها الوزارة قبل شهرين، وهم من عدة دول منها مصر وأمريكا والجزائر وماليزيا.






















الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;