إجراء قرعة حج الجمعيات الأهلية خلال أيام.. اختيار 3 آلاف تأشيرة من المتقدمين بعد تخفيض العدد لـ25%.. اختيار زوار بيت الله من المحافظات وفقا لنسبة عدد الطلبات المقدمة بكل محافظة.. والتعاقد مع فنادق ممي

تستعد وزارة التضامن الاجتماعى لإجراء قرعةحج الجمعيات الأهليةخلال الأيام القلية المقبلة لاختيار 3000 من أعضاء الجمعيات الأهلية للفوز بتأشيرة الحج هذا العام بعد تخفيض عدد التأشيرات من 12 ألفا إلى 3 آلاف تأشيرة، نظرا للإجراءات التى اتخذتها المملكة العربية السعودية بسبب الأوضاع الراهنة نتيجة فيروس كورونا.

وتضمنت الشروط الخاصة بالتقديم للحصول على تأشيرة الحج أيضا، ألا يسبق للمتقدم الراغب فى أداء الفريضة الحج من قبل طوال حياته، وألا يزيد سن المتقدم على 65 عامًا، بالإضافة إلى حصوله على إحدى اللقاحات المعتمدة لفيروس كورونا، وأن يكون قادرًا على أداء المناسك وخال من الأمراض المستعصية التى تحددها وزارة الصحة، وتقدم الطلبات للإدارات الاجتماعية التابعة لها الجمعية وفقاً للنموذج المعد لذلك.

ووجهت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى بتيسير كافة الإجراءات الخاصة بحج الجمعيات الأهلية لافته إلى انه تم تسجيل كافة بيانات الحجاج الراغبين فى أداء فريضة الحج على بوابة الحج الموحدة المصرية، ولا يسمح للعضو بالتسجيل إلا فى جهة واحدة فقط سواء فى التضامن أو الداخلية أو السياحة، وسيتم إجراء القرعة الإلكترونية على البوابة مركزياً لاختيار الحجاج الفائزين لكافة المحافظات وفقاً لنسبة عدد الطلبات المقدمة بكل محافظة.

وأضافت أن الوزارة حريصة على توفير أفضل الخدمات المتميزة لحجاج الجمعيات، حيث يقوم مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج بإنهاء كافة التعاقدات الخاصة بالفنادق والنقل والإعلان عن برنامج رحلة الحج وتكلفتها عقب غلق باب التقديم للحج وقبل إجراء القرعة، والمقرر لها خلال منتصف الشهر الجاري، خاصة أن هذا العام سيشهد تنفيذ مستوى واحد فقط لرحلة الحج" المستوى الاقتصادي" فى ضوء العدد المنفذ هذا العام.

من جانبه أشار أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى لشئون العمل الأهلى إلى أن غرفة عمليات بالمؤسسة القومية لتيسير الحج لمتابعة إجراءات تسجيل المتقدمين وتم تخصيص خط ساخن للرد على استفسارات المتقدمين على رقم (0237619909) وسيتم حجز الفنادق وفقاً للعدد المخصص لحجاج الجمعيات بالمنطقة المركزية للحرمين وجميعها فنادق مصنفة، وسيتم تنفيذ هذا العام مستوى واحد فقط لرحلة الحج فى ضوء العدد المنفذ هذا العام.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;