الصحف الإسبانية: حظر محكمة ألمانية بارتداء الحجاب لمتدربات المحاكم مثير للجدل.. مصر تحارب الإرهاب وتعزز حدودها ضد الهجرة غير الشرعية.. وميركل: بعد عاصفة خروج بريطانيا لابد من تشكيل حكومة بإسبانيا

تيرا : حظر محكمة ألمانية بارتداء الحجاب لمتدربات المحاكم مثير للجدل ‎ علقت صحيفة تيرا الإسبانية على حكم محكمة ألمانية فى ولاية بافاريا بحظر الحجاب على المتدربات المسلمات فى المحاكم الألمانية، فى قضية تقدمت بها طالبة قانون مسلمة تؤدى تدريبا فى المحكمة، وقالت إنها تثير جدلا واسعا فى ألمانيا، كما أن حكومة بافاريا أعربت عن رفضها للحكم وأكدت الطعن فيه. وأشارت الصحيفة إلى أن المحكمة الإدارية بمدينة أوجسبورج بجنوب ألمانيا قضت بعدم قانونية فرض حظر ارتداء الحجاب على متدربات محاكم ولاية بافاريا، وأيدت المحكمة فى قرارها الذى أعلنت عنه أمس الخميس، موقف طالبة قانون مسلمة تؤدى منذ عام 2014 ما يعرف بخدمة الإعداد لدى القضاء وفرضت عليها المحكمة ألا ترتدى الحجاب فى المناسبات ذات الصلة بالجمهور، وبمجرد إعلان الحكم أعلنت حكومة بافاريا عزمها الطعن عليه.

واستندت محكمة ميونيخ العليا التى كانت قد وظفت المرأة المسلمة فى قرار حظر الحجاب إلى لائحة أصدرتها وزارة العدل فى بافاريا عام 2008 تلزم المتدربات العاملات على سبيل المثال فى قاعة المحكمة أو عند أخذ أقوال الشهود بالتخلى عن ارتداء الحجاب.

وأعلن وزير العدل بولاية بافاريا فينفريد باوشبك، العضو بالحزب المسيحى الاجتماعى المحافظ بولاية بافاريا، عزمه التقدم بدفوع قانونية ضد الحكم لدى محكمة بافاريا الإدارية فى ميونيخ، عاصمة الولاية. وقال باوشبك "لا يمكننا ترك النتيجة بهذا الشكل، على كل طرف وكل مدعى عليه وأى مشارك آخر فى الجلسة يمثل أمام السلطة الثالثة فى قاعة المحكمة أن يكون قادرًا على الثقة فى استقلال القضاة ومحامى الدولة، ولابد ألا يسرى شىء آخر بالنسبة للمتدربين فى قاعة المحكمة".

النيوبو إيرالد: مصر تحارب الإرهاب وتعزز حدودها ضد الهجرة غير الشرعية قالت صحيفة النيوبو إيرالد الإسبانية، إن مصر من بين الدول التى تحارب الإرهاب الذى أصبح ينتشر ويهدد العالم بأجمعه، كما أنها من أولى الدول التى تحارب ضد هذه الآفة، وتعزز حدودها ضد الهجرة غير الشرعية خوفًا من دخول إرهابيين.

وقالت الصحيفة، إن مصر احتفلت أمس الخميس، بذكرى ثورة 30 يونيو فى الوقت التى تواصل فيه مكافحة الإرهاب.

ميركل: بعد عاصفة خروج بريطانيا.. لابد من تشكيل حكومة إسبانية بشكل سريع أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن رغبتها فى تشكيل حكومة بإسبانيا رابع أكبر اقتصاد باليورو فى أسرع وقت ممكن، وذلك من أجل مصلحة إسبانيا نفسها ومنطقة اليورو ككل.

ووفقًا لصحيفة الموندو الإسبانية فقد أجرت ميركل مكالمة هاتفية مع رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى، وأعربت له عن رغبتها فى تشكيل حكومة إسبانية فى أسرع وقت ممكن، وهنأته عن فوزه فى الانتخابات الإسبانية، لكنها شددت على ضرورة عدم تأجيل تشكيل حكومة خاصةً فى ظل الظروف الحالية للاتحاد الأوروبى.

وقالت ميركل "إن الاتحاد الأوروبى يمر بعاصفة كاملة من مغادرة بريطانيا، وحالة عدم اليقين السياسى فى إسبانيا هو نكسة فى المجلس الأوروبى".

وأشارت إلى أن راخوى خو الحليف السياسى الوحيد فى جنوب أوروبا بعد وصول الاشتراكى أنطونيو كوستا فى ديسمبر الماضى للحكومة البرتغالية، يضاف إلى ذلك العلاقات المتوترة بينه وبين الإيطالى ماتيو رينزى .












الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;