الجنة فى أعماق البحر الأحمر.. إقبال السياح على مواقع الغوص لمشاهدة الكائنات البحرية.. الألمان والإيطاليين والبولنديين يصلون خصيصًا للغوص فى أعماق الفنستون والأخوين.. ونشاط لرحلات السفارى البحرى بمرسى

تشهد مواقع الغوص المختلفة جنوب محافظة البحر الأحمر وخاصة الواقعة بالقرب من شواطئ مدينة مرسي علم اقبال كبير من السياح من جنسيات مختلفة وخاصة الجنسيات الاوربية المختلفة، منها الالمان والايطاليين والبولنديين والهولنديين، ومن بين تلك المواقع الشهيرة موقع عوص الفنستون والاخوين .

من جانبه قال اشرف عبادي، مدير مركز غطس بمدينة مرسي علم جنوب البحر الأحمر، أن هناك نشاط كبير خلال الايام الحالية لرحلات الغوص ورحلات السفاري البحري المختلفة التي تصل الي الجزر البحرية البعيدة المختلفة، موضحا أن هناك اقبال السياح الاوربين علي رحلات الغوص .

واضاف مدير مركز الغطس في تصريحات خاصة ل انفراد ان هناك عدد كبير من السياح يصلون خصيصا من بلادهم لممارسة الغوص ومنهم من يأتي خصيصا لمواقع غوص بعينها مثل موقع غوص الفنستون المعروف باحتواء علي اكبر تجمع لاسماك القرش بالبحر الأحمر .

وتابع : أن كذلك هناك العشرات من السياح الاوربين الذين يصلون للقيام برحلات السفاري البحري التي تستغرق اكثر من اسبوع داخل البحر يمارس خلالها السياح السباحة والسنوركلنج وكذلك الغوص بمواقع الغوص القريبة من الجزر البحرية البعيدة مثل الاخوين والروكى والزبرجد.

واوضح مدير مركز غوص جنوب البحر الأحمر، إن مواقع غوص الفنستون والأخوين، القريبين من بعضهم البعض يعدان اكبر مواقع الغوص طلبا بالنسبة للمهتمين برياضة الغوص وخاصة من الأوربيين، وأن الحياة مختلفة فى أعماق البحر بتلك المناطق ربما تكون اجمل وتظهر الكائنات البحرية بكثافة كبيرة.

أغلب السياح الاوربين الوافدين لمرسي علم يصلون خصيصا لعشقهم للكائنات البحرية والشعاب المرجانية منها الفنستون لتواجد أسماك القرش، ويعد الأوربيين من أمهر الغواصين والمحترفين حيث إن شعاب الفنستون من الصعب ان يقوم بالغوص فيها الا المحترفين.

وتقع تحديدا شعاب الفنستون أو كما يطلق عليها بيت القرش على بعد 22 كم شمال شواطئ مرسى علم، كما تقع شعاب جزر الأخوين على بعد 70 كيلومترا من سواحل جنوب القصير، وهى من اشهر مواقع الغوص فى البحر الأحمر واغناها بالكائنات البحرية، ويوجد بها أكثر من 370 نوعا من الأسماك المختلفة، بينها اسماك القرش ولذلك اصبحت من أهم مواقع الغطس عالميا.

من جانب اخر تشهد المنتجعات والفنادق السياحية في محافظة البحر الأحمر بشكل عام، إقبالا كبيرا من السياحة الاوربية، فضلا عن السياحة الداخلية في فصل الصيف، لقضاء إجازة علي شواطئ البحر الأحمر.

نسب الإشغال الفندقي المختلفة داخل الفنادق السياحية وصلت في البعض منها 90 %؜، وبعضها أعلن أنها كاملة العدد، فيما شهدت المنتجعات السياحة الكبري مثل منطقة الجونة، والتي تعتمد في الأساس علي الاسكان السياحي إقبالا كبيرا من السياح من المحافظات المختلفة لقضاء إجازاتهم في الغردقة.
















الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;