تفاصيل اجتماع الرئيس بشريف إسماعيل وداليا خورشيد.. السيسي يوافق على إنشاء مجلس أعلى للاستثمار برئاسته.. طرح بعض شركات القطاع العام بالبورصة.. واستعراض جهود تفعيل "الشباك الواحد" و"الخدمة الإلكترونية"

وافق الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، السبت، على مقترح داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار بإنشاء مجلس أعلى للاستثمار برئاسة الرئيس للإشراف على السياسات الاستثمارية للدولة فى جميع القطاعات والمحافظات، حيث وجه الرئيس السيسى باتخاذ الإجراءات اللازمة فى هذا الشأن.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، السبت، بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وداليا خورشيد وزيرة الاستثمار.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن وزيرة الاستثمار عرضت الخطوات التى قامت بها الوزارة لتجهيز برنامج "الأطروحات الأولية"، الذى تعده حالياً بهدف جذب مزيد من الاستثمارات غير المباشرة لمصر، والذى يشمل طرح بعض شركات القطاع العام فى البورصة، حيث أوضحت الوزيرة أنه تم إنشاء لجنة ثلاثية من وزيرى الاستثمار والمالية ونائب محافظ البنك المركزى للإشراف على إجراءات الطرح وضمان تحقيق المستهدف من جذب الاستثمارات غير المباشرة محلياً أو دولياً.

واستعرضت وزيرة الاستثمار نتائج زيارتها التى قامت بها مؤخراً إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، والتى استهدفت بحث تطورات إنشاء صندوق الاستثمارات "المصرى – الإماراتى" المشترك.

وأشارت وزيرة الاستثمار، إلى أنها بحثت خلال اجتماعاتها مع المسئولين الإماراتيين سبل زيادة الاستثمارات الإماراتية فى مصر فى مختلف المجالات، ومن بينها مجالات الطاقة والبنية الأساسية والتطوير العقارى وتكنولوجيا المعلومات والصوب الزراعية.

وقال السفير علاء يوسف، أن وزيرة الاستثمار أشارت إلى أن زيارتها دولة الإمارات شملت عدة لقاءات مع مسئولى أسواق المال بالإمارات لبحث الدور الذى يمكن أن تساهم به فى برنامج "الأطروحات الأولية"، مشيرة إلى أن مسئولى أسواق المال الإماراتية أعربوا عن تطلعهم إلى مزيد من التعاون مع المؤسسات المالية والاستثمارية المصرية بما يعود بالفائدة على المستثمرين والشركات وأسواق المال فى البلدين.

واستعرضت داليا خورشيد، خلال الاجتماع، الجهود التى تتم لتفعيل أحكام منظومة الشباك الواحد والخدمات الإلكترونية، حيث أشارت إلى التعاون القائم بين وزارتى الاستثمار والاتصالات لميكنة مجمع الخدمات التابع للهيئة العامة للاستثمار، كما تناولت الخطوات التى تتم لإنشاء فروع جديدة فى المرحلة القادمة لمجمع خدمات الاستثمار فى كل من السادس من أكتوبر، ومرسى مطروح، والوادى الجديد، وأسوان، وذلك بهدف تبسيط وتسريع وتيرة الإجراءات أمام المستثمرين.

وأشار المتحدث الرسمى إلى أن الوزيرة عرضت خلال الاجتماع أيضاً جهود الوزارة الجارية بالتنسيق مع وزارة الصحة لتطوير مستشفيات التكامل التى تم تحديدها فى 17 محافظة موزعة على الصعيد والقناة والدلتا، مؤكدة أن الوزارة سوف تقوم بالتعاون مع وزارة الصحة بإعداد نموذج استثمارى بهدف التعرف على أفضل الطرق المناسبة وفقاً لمقومات كل مستشفى، بما يضمن جذب أفضل المستثمرين للاستخدام الأمثل لهذه المستشفيات وإدارتها بشكل يحقق النفع للمجتمعات التى تتواجد بها.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;