بعد موافقة الرئيس على إنشاء مجلس أعلى للاستثمار.. داليا خورشيد لـ"انفراد": سيشرف على السياسات الاستثمارية فى مختلف القطاعات.. نبحث الترشيحات لتشكيله.. وانعقاد المجلس كل شهرين برئاسة السيسى

أكدت داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، أن الوزارة ستقوم خلال الفترة المقبلة بناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالعمل عن قرب مع المؤسسات المعنية للخروج بترشيحات جيدة لتشكيل المجلس الأعلى للاستثمار والإعلان عنها فور الانتهاء منها.

وأضافت وزيرة الاستثمار فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن مهمة المجلس الإشراف على السياسات الاستثمارية للدولة فى جميع القطاعات والمحافظات، حيث وجه الرئيس السيسى باتخاذ الإجراءات اللازمة فى هذا الشأن، حيث من المقرر أن ينعقد هذا المجلس بعد تشكيله مرة كل شهرين على الأقل برئاسة الرئيس.

فيما أكدت مصادر مطلعة أنه من المقرر أن تكون داليا خورشيد وزيره الاستثمار المقرر العام للمجلس الجديد حيث إن الوزيرة قامت بعرض فكرة إنشاء المجلس الأعلى الاستثمار على الرئيس عبد الفتاح السيسى والذى وافق على إنشائه حيث وجه الرئيس باتخاذ الإجراءات اللازمة فى هذا الشأن.

وأضافت المصادر أنه سيتم تشكيل المجلس من الجهات المعنية ومن المقرر أن يكون من ضمن أعضاء المجلس بعض الشخصيات من ذوى الخبرة إلا أنه حتى الآن لم يتم تحديد أسماء الشخصيات أو أعضاء المجلس لافتًا إلى أن المجلس سيكون له دور فعال خاصة أنه سيكون برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى حيث سيقوم المجلس بالإشراف على السياسات الاستثمارية. كان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد وافق على مقترح داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار بإنشاء مجلس أعلى للاستثمار برئاسة الرئيس للإشراف على السياسات الاستثمارية للدولة فى جميع القطاعات والمحافظات، حيث وجه الرئيس السيسى باتخاذ الإجراءات اللازمة فى هذا الشأن حيث التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، السبت، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وداليا خورشيد وزيرة الاستثمار.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;