البترول تستعد لعيد الفطر.. 20% زيادة ضخ الوقود ومضاعفة الكميات بالطرق السريعة.. توفير أرصدة كافيه لبنزين 92 بالمستودعات والسولار بطرق البحر الأحمر والساحل الشمالى.. وتجهيز سيارات صهريجية للتدخل السريع

استعدت وزارة البترول والثروة المعدنية، لمواجهة احتياجات المواطنين خلال إجازة عيد الفطر المبارك، بضخ كميات كبيرة من المنتجات البترولية، لمحطات تموين السيارات بالوقود، فى مختلف أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى تكوين مخزون استراتيجى وخطة عاجلة لتحسبا لأى عمليات تزايد فى الاستهلاك، كما توفر شركتى بتروجاس وبوتجاسكو 1.2 مليون اسطوانة بوتجاز يوميا. وذكرت خطة استعدادات الهيئة العامة للبترول لتلبية احتياجات المواطنين خلال اجازة عيد الفطر والتى حصلت"انفراد"عليها، أنها ستركز فى معدلات ضخ الوقود على الطرق السريعة، المؤدية إلى الوجه القبلى والبحرى والساحل الشمال، حيث إن هذه الطرق تشهد إقبالا كبيرا فى حركة السفر خلال توجه أبناء المحافظات لقضاء الإجازات مع أسرهم، موضحة أنها رفعت نسبة الضخ 20% عن الأيام الطبيعية بجانب إمداد المستودعات بمخزون استراتيجى من بنزين 92 يكفى 7 أيام على الاقل.

وأشارت الهيئة العامة للبترول إلى أنه نظرا لتنظيم المواطنين، حفلات جماعية، فقد تم تكوين أرصدة كافية من السولار فى طرق البحر الأحمر والساحل الشمالى، مشيرة إلى أن ذلك يأتى بالتزامن مع توفير الهيئة لمنتج البيتومين، المكون الرئيسى لرصف الطرق وتهيئة شبكة طرق بالمواصفات العالمية، والتى تخدم المواطنين فى تنقلاتهم الداخلية.

وأوضحت أنه تم الاتفاق مع شركات التسويق وشركة السهام البترولية، لتوفير سيارات صهريجيه محملة بالبنزين، وذلك للتدخل السريع فى حالة وجود أى زحام على محطات الوقود، لتجنب حدوث تكدس أمام المحطات والطرق، حيث أن اللوارى الصهريجية مجهزة لتموين السيارات مباشرة.

وتابعت: "الهيئة أنه جارى التنسيق لتوفير الوقود البديل الخاص بمحطات الكهرباء، وذلك لتشغيل محطات الكهرباء بالشكل الأمثل".

وفيما يخص البوتجاز قال المحاسب حسين فتحى رئيس شركة بوتجاسكو، إن الشركة مستمرة فى إمداد السوق المحلى بـ1.2 مليون اسطوانة بوتاجاز يوميا، وهى نفس الكميات التى كان يتم ضخها خلال شهر رمضان، إضافة إلى تجهيز سيارات النقل الكبيرة للدفع بها فى المناطق الأكثر إحتياجا، والاستمرار أيضا فى تشغيل مصنع تعبئة سوهاج 3 ورديات يوميا.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;