الداخلية تعلن الحرب على التحرش والإرهاب فى العيد.. مساعد الوزير لشرطة النقل: كاميرات للمراقبة.. وشرطة نسائية لحماية الفتيات.. وتعقيم القطارات بالكلاب قبل انطلاقها.. وتعزيزات بالأتوبيسات النهرية

قال اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، أنه تم إعلان حالة الاستنفار للقوات بوسائل المواصلات قبل عيد الفطر المبارك.

وأضاف مساعد وزير الداخلية، فى تصريحاته لـ " انفراد"، أن خبراء المفرقعات يجرون عمليات مسح شامل باستمرار داخل وسائل المواصلات بالأجهزة الحديثة والكلاب البوليسية، فضلاً عن تواجد البوابات الإلكترونية بأعداد كبيرة على مداخل ومخارج المحطات.

ونوه مدير شرطة النقل والمواصلات، إلى أنه تم تعميم فكرة تركيب كاميرات المراقبة بمعظم محطات المترو والسكة الحديد، لرصد أية تحركات مريبة، وأن هذه الكاميرات تساهم بشكل كبير فى فرض السيطرة الأمنية، من غلاف غرف التحكم الموجود بها شاشات كبيرة تظهر كل "شبر" على المحطات والأرصفة.

ولفت اللواء محمد يوسف، إلى أنه تم مراجعة خطط التأمين وإستحداثها ووضع بدائل لها، مشدداً على قوات التأمين بالتعامل الفورى والسريع مع أي مواقف طارئة، والدفع بعدد من الشرطة النسائية فى وسائل المواصلات لمكافحة جرائم التحرش والمضايقات التى تتعرض لها الفتيات والسيدات، ووجود خدمات شرطية نسائية داخل عربات السيدات بالمترو لمنع المضايقات لهن.

وأكد مساعد وزير الداخلية، أنه شدد على قوات التأمين بالتصدى بقوة وحسم لأية محاولات للخروج عن القانون، وخلق مناخ طيب لرواد المترو والسكة الحديد وباقى وسائل المواصلات، فضلاً عن تعزيز الخدمات الأمنية فى الأتوبيسات ومراقبة خطوط السير لها.

وشدد اللواء محمد يوسف، على ضرورة توخى الدقة خلال عملية تعقيم القطارات قبل دخولها وقبل خروجها، وإلمام الخدمات بالمهام الموكلة إليهم وتوسيع دائرة الاشتباه السياسى والجنائى، والتواجد الأمنى الفعال، وتفتيش الحقائب والمترددين على المحطة ، والتأكد من مدى صلاحية أجهزة (X. RAY) وبوابات الكشف عن المعادن.

وأشار مدير شرطة النقل والمواصلات، إلى أنه وجه حملات أمنية كبيرة لملاحقة بائعى تذاكر قطارات العيد بالسوق السوداء، فى ظل استغلال البعض لحاجة الركاب فى السفر إلى الصعيد والأقاليم وبيع التذاكر بأضعاف أسعارها، ونجحت المجهودات الأمنية فى ضبط 37 قضية بيع تذاكر بالسوق السوداء، كما شدد على ضرورة وجود تشكيلات أمنية لمصاحبة القطارات فى رحلتها وتعقيم القطار قبل خروجه من محطة رمسيس.

وأوضح مساعد وزير الداخلية، إلى أنه تم تعزيز الخدمات الأمنية داخل الاتوبيسات النهرية لمنع المضايقات، وحتى يستمتع المصريين بالعيد تحت حراسة أمنية، مشدداً على قوات التأمين بضرورة إحترام قيم حقوق الانسان ومساعدة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة بنقلهم بالكراسى المتحركة.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;