كيف واجهت محافظة الفيوم جشع السائقين ومنعت رفع تعريفة الركوب؟.. جولات ميدانية للتنفيذين بمواقف السيارات بالمراكز والمدن.. غرفة عمليات بـ 3 خطوط ساخنة لاستقبال الشكاوي.. ووقف سيارت عن العمل لمدة شهر..

اتخذت محافظة الفيوم العديد من القرارات الصارمة لمواجهة جشع السائقين والسيطرة علي محاولات زيادة تعريف أجرة الركوب بمختلف مراكز وقري المحافظة، كما اتبعت المحافظة سياسة الجولات الميدانية للتنفيذيين بالمواقف بمختلف مدن المحافظة بشكل مفاجئ ومعرفة مدى التزام السائقين بتعريفة الركوب، واتخاذ الإجراءات القانونية بشكل فوري وسريع لأي سائق يثبت تلاعبه بتعريفة الركوب حتي يكون عبرة بغيرة وقاد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، حملة مكبرة شملت عدداً من مواقف سيارات الأجرة والطرق الرئيسية والميادين، لمتابعة مدى التزام السائقين بخطوط السير المقررة والتعريفة الجديدة للمواصلات، وذلك بحضور الدكتور محمد التوني معاون المحافظ، والعقيد محمد رضوان وكيل ادارة مرور الفيوم، و سالم فتيح رئيس وحدة المتابعة الميدانية.

شملت الحملة موقف سيارات دمو، منشاة دمو، هوارة، وطريق الفيوم/ اطسا، وكذلك الطريق الدائري، وميدان عبد المنعم رياض، وطريق هوارة، دمشقين، قلمشاه، واللاهون.

قام المحافظ، باستيقاف سيارات الأجرة وسؤال المواطنين حول التعريفة الجديدة للمواصلات،‏ والتنبيه عليهم بالإبلاغ الفوري عن أي سيارة يقوم سائقها بزيادة الأجرة عن التعريفة المقررة، من خلال الاتصال بأرقام غرفة العمليات المركزية وهي 2168041 ، 2168042 ، 2168043 ، كما شدد المحافظ على سائقي سيارات الأجرة بضرورة الالتزام بالتعريفة الجديدة، وعدم تحميل المواطنين أي أعباء إضافية، مؤكداً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.

‏كان محافظ الفيوم، وجه مسئولي المواقف، ورؤساء المدن، ورئيس وحدة المتابعة الميدانية، بالتنسيق المشترك وتكثيف ‏الحملات التفتيشية على كافة الطرق ومواقف سيارات الأجرة بمختلف أنحاء المحافظة، لإلزام السائقين بتعريفة المواصلات الجديدة وخطوط السير المقررة، وعدد الركاب لكل سيارة، وشدد المحافظ على ضبط السيارات المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيالها.

كما شنت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وإدارة المواقف والمرور ومديرية التموين، حملات تفتيشية مكثفة على مواقف السرفيس وسيارات الأجرة والمواقف الداخلية بكل مركز، للتأكد من إلتزام السائقين بالتعريفة الجديدة للركوب، وعدم استغلال المواطنين، وذلك في إطار المتابعة لقرار لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية بوزارة البترول، وتحريك الأسعار لبعض المنتجات البترولية.

وقام المهندس أيمن عزت سكرتير عام المحافظة المساعد، بتفقد موقف سيارات الفيوم – القاهرة، للتأكد من إلتزام السائقين بتعريفة الركوب الجديدة وخطوط السير المقررة، والاطمئنان علي انتظام حركة السيارات وعدم وجود أي شكاوي من المواطنين المترددين على الموقف، كما عقد السكرتير المساعد اجتماعاً مصغراً مع رئيس مباحث المرور، ومدير مشروع النقل الجماعي والمواقف، ومسئولي الجهات ذات الصلة، لمتابعة الإجراءات المتعلقة بآليات تطبيق تعريفة المواصلات الجديدة.

كما قام المهندس محمود هاشم رئيس مركز ومدينة سنورس، بالمرور على مواقف سيارات الأجرة بمدينة سنورس، حيث تلاحظ عدم وجود أية شكاوي، والتزام السائقين بالأجرة المحددة، وكلف رئيس المدينة رؤساء الوحدات المحلية القروية التابعة، بالمرور المستمر لتفقد كافة مواقف سيارات الأجرة بنطاق كل قرية من قري المركز، لمتابعة مدي إلتزام السائقين بتعريفة الركوب الجديدة وخطوط السير المقررة وعدد الركاب، والتنبيه على المواطنين بعدم دفع أي مبالغ مالية تزيد عن التعريفة المقررة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد السائقين المخالفين.

وفي مركز أبشواي، قام نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبشواي، يرافقه عدد من رجال الشرطة والتموين والمواقف، بالمرور على مواقف سيارات الأجرة ومحطات الوقود، وتلاحظ أن الأمور تسير بشكل طبيعي ولا توجد أي شكاوي من المواطنين بشأن تعريفة الركوب الجديدة.

أما في مركز إطسا، قام نائب رئيس المدينة، بالمرور على مواقف سيارات الأجرة بإطسا، بالتنسيق مع إدارة المواقف، ومركز شرطة إطسا، لمتابعة إلتزام السائقين بقرار السيد محافظ الفيوم بشأن تعريفة المواصلات الجديدة، وتم خلال التفقد التنبيه على سائقي سيارات الأجرة بالإلتزام بخطوط السير المحددة، والتعريفة المقررة، كما تم التنبيه على المواطنين بعدم دفع أي زيادات في تعريفة الركوب، على أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وقام ياسر جمعة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية، بالمرور الميداني على موقف طامية العمومي لسيارات الأجرة، ومواقف السيارات بقريتي دار السلام ومنشاة الجمال، لمتابعة إلتزام السائقين بالتعريفة المقررة، وتلاحظ أن تسعيرة الركوب مستقرة ولا توجد مخالفات.

كما قام المحاسب كمال سلومة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق، بتفقد موقف سيارات الأجرة بالشواشنة، وموقف سيارات الأجرة بمدينة يوسف الصديق، لمتابعة مدي إلتزام السائقين بتعريفة المواصلات الجديدة وخطوط السير المقررة، وتلاحظ عدم وجود أي شكاوي في هذا الشأن.

أما فى مركز ومدينة الفيوم، فقد قام نائب رئيس المدينة، يرافقه رئيس حي شرق، بتفقد موقف الفيوم - القاهرة، وموقف سيارات الفيوم - إطسا، وموقف سيارات الفيوم- سنهور، وموقف سيارات الفيوم - أبشواي، وتلاحظ إلتزام السائقين بتعريفة الركوب الجديدة وخطوط السير المقررة وعدد الركاب.

كما قامت وحدة المتابعة الميدانية برئاسة الأستاذ سالم فتيح، بجولة ميدانية موسعة حيث تمكنت من المرور على مواقف سيارات الأجرة بموقف الفيوم – القاهرة، وموقف طامية العمومي، ومواقف مدينة سنورس، وقريتي سنهور وفيديمين، ومواقف قري سيلا والعدوة وتلات بمركز الفيوم، وموقف إطسا العمومي، ومواقف قري الغرق وقلمشاة وقلهانة، وموقف الفيوم – بني سويف، وموقف أبشواي العمومي وموقف قرية سنرو، وتم التأكيد على السائقين بالإلتزام بتعريفة الركوب الجديدة وخطوط السير المقررة وعدد الركاب، كما تم التنبيه على المواطنين بالإبلاغ الفوري عن أي شكاوي تتعلق بتعريفة الركوب، عبر أرقام غرفة عمليات المحافظة وهي2168041 ، 2168042 ، 2168043 ، لإخطار الجهات المعنية بها لفحصها والتعامل الفوري معها.

ومن جانبه قام الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، يرافقه مراد مسعود رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبشواي، بجولة ميدانية تفقد خلالها مواقف سيارات الأجرة بمركز أبشواي، والتي شملت موقف أبشواي/ القاهرة، ومجمع مواقف أبشواي، وكذلك طريق أبشواي السياحي، حيث تم استيقاف السيارات وسؤال المواطنين حول مدى التزام السائقين بتعريفة المواصلات، كما تم رصد عدد من المخالفات المتعلقة بمخالفة خطوط السير وزيادة التعريفة المقررة، وعدم وجود رخصة قيادة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المرصودة.

كما تفقد نائب المحافظ، يرافقه المحاسب كمال سلومة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق، موقف سيارات الشواشنة، وكذلك مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرية الشواشنة والتي شملت مركز شباب الشواشنة، والمركز التكنولوجي، والوحدة الصحية. في السياق ذاته، تفقد اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، يرافقه المهندس محمود هاشم رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس، موقف السيارات العمومي بمدينة سنورس، كما تفقد بصحبة الأستاذ ياسر جمعة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية، مجمع مواقف السيارت بمدينة طامية، حيث تم رصد مخالفة واحدة تتعلق بعدم وجود رخصة قيادة لأحد السائقين، كما تم التشديد على سائقي سيارات الأجرة بضرورة الالتزام بخطوط السير المحددة، والتعريفة المقررة، والتنبيه على المواطنين بعدم دفع أي زيادة في تعريفة المواصلات، والإبلاغ الفوري عن أي شكاوي تتعلق بتعريفة الركوب، عبر أرقام غرفة عمليات المحافظة2168041 ، 2168042 ، 2168043 ، لإخطار الجهات المعنية بها لفحصها والتعامل الفوري معها.

كما تفقد المهندس أيمن عزت سكرتير عام المحافظة المساعد، يرافقه الأستاذ حازم حسني مدير عام المواقف والنقل الجماعي، موقف سيارات الفيوم – القاهرة، وكذا شوارع مركز اطسا للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة للمواصلات، والاطمئنان علي انتظام حركة السيارات، وعدم وجود أي شكاوي من المواطنين .

وكان اعتمد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اليوم الأربعاء، تعريفة خطوط السير الجديدة لسيارات السرفيس والتاكسي وسيارات الأجرة العاملة على الخطوط الداخلية والخارجية بين مراكز المحافظة، والمحافظات الأخرى، وذلك في ضوء قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية وتحريك أسعار المنتجات اعتباراً من صباح اليوم.

وقال محافظ الفيوم، إن اللجنة التى تم تشكيلها لتعديل التعريفات، برئاسة السكرتير العام المساعد للمحافظة، وبمشاركة كافة الجهات المعنية، وضعت فى اعتبارها مسافة كل خط سير وعدد الرحلات تحقيقاً للعدالة، كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة التى ترتبط مع المحافظة بخطوط سير لضمان توحيد التعريفة، مشيراً إلى أن نسبة الزيادة تراوحت من 5 % إلي 7 % لكافة الخطوط.

ووجه محافظ الفيوم، مدير عام المواقف، بالإعلان عن التعريفة الجديدة في مكان واضح بجميع مواقف السيارات بدائرة المحافظة، من خلال وضع لافتة مبيناً بها خطوط السير وقيمة الأجرة المقررة لكل خط، وكذا وضع استيكرات موضح به تعريفة الركوب وخط السير وعدد الركاب يتم لصقها على الزجاج الأمامي والخلفي لسيارات الأجرة والسرفيس لتعريف المواطنين بتعريفة الركوب الرسمية، مع تطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.

وقرر محافظ الفيوم، تشكيل لجان تفتيشية تضم ممثلين عن الإدارة العامة للنقل الجماعي والمواقف، والإدارة العامة للمرور، ومباحث المرور، لتكثيف الحملات المرورية على مواقف السرفيس، ومواقف سيارات الأجرة بجميع قرى ومراكز المحافظة، وكافة الطرق، للتأكد من انتظام العمل بها، والتأكد من تطبيق التعريفة الجديدة والتزام السائقين بخطوط السير وعدد الركاب، مشدداً على عدم التهاون مع المتلاعبين بالتعريفة المقررة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، حتى لا يؤدى ذلك إلى زيادة الأعباء على كاهل المواطنين.

وشدد المحافظ على مسئولي التموين، والوحدات المحلية للمراكز والمدن، وجميع الإدارات الفرعية، بتكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود للتصدي لأي محاولات لاحتكار المواد البترولية بعد زيادة الأسعار أو استغلال المواطنين بأي صورة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

ووجه محافظ الفيوم، بتكليف فريق المتابعة والرصد بالمحافظة، بالتواصل المستمر مع المواطنين للتعرف علي كافة المشكلات أولاً بأول والعمل على حلها بالتنسيق مع الجهات المعنية، والتواصل مع كافة الجهات ذات الصلة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات للقضاء على المواقف العشوائية وتنفيذ القانون حيال المخالفين.

وأكد "الأنصاري" علي مسئولي غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بالعمل على مدار الــــــ 24 ساعة لتلقى شكاوي وبلاغات المواطنين عبر الأرقام2168041 ، 2168042 ، 2168043 ، وإخطار الجهات المعنية بها لسرعة الاستجابة لكافة البلاغات وفحصها والتعامل الفوري معها.


















الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;