بالصور.. عصام شرف يفتتح مؤتمر المجتمع المدنى بمدينة تشينجدوا للتحضير لقمة العشرين.. رئيس الوزراء الأسبق: نواجه انحطاط القيم الأخلاقية.. ومستشار الدولة الصينى: نجحنا فى تخليص 660 مليون نسمة من الفقر

افتتح الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء الأسبق، ورئيس مؤسسة شرف للتنمية المستدامة، المؤتمر الدولى للمجتمع المدنى المنعقد بمدينة تشينجدوا الصينية، والذى سيستمر على مدار يومين، لمناقشة التحضيرات النهائية لقمة العشرين، والتى من المقرر أن تستضيفها الصين فى شهر سبتمبر المقبل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وجاء المؤتمر تحت عنوان "القضاء على الفقر وتنمية الخضراء"، ويهدف المؤتمر للخروج بتوصيات من أهمها القضاء على الفقر، والتنمية المستدامة فى جميع المجتمعات، والتوصل إلى حلول من منظمات المجتمع المدنى الحاضرة للمجتمع للقضاء على هذه الظواهر، بحضور 54 دولة من مختلف العالم، و116 ممثل من الصين. وقال الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس وزراء مصر الأسبق، إن توقيت هذا المؤتمر مهم جدًا، خصوصا أن الشعوب تمر بتحديات خطيرة وأهمها انحطاط القيم الأخلاقية، وتهديدات دولية من قبل جماعات متطرفة تسعى إلى نشر الإرهاب فى المناطق المختلفة.

وأضاف عصام شرف، خلال كلمته الافتتاحية للمؤتمر، أن جمهورية الصين الشعبية تتمتع بقوة كبيرة تستطيع من خلالها التأثير لدعم العالم ولتحقيق الأمن والسلام، موجهًا الشكر إلى الرئيس الصينى الذى أكد فى كثير من أحداثها أن يدعم كل منظمات المجتمع المدنى الشعبية، لأنها من خلال هذه الجمعيات والمنظمات تستطيع الحكومات القضاء على الفقر وتنمية المجتمع، أما بالنسبة للإرهاب الذى أصبح فى كل مكان فى العالم، فإن الإجراءات الأمنية وحدها لا تكفى لعلاج هذه الظاهرة، ولكن نحتاج أيضًا إلى الحوار المجتمع والشعبى، داعيًا كل الأطراف للدفع لحوار ومفاوضات لحل الخلافات الدولية التى تمر بها بعض الدول، وذلك لتجنب تدخل الطرف الثالث فى النظام العالمى.

ومن جانبه قال يانج تشى مستشار الدولة الصينى، ونائب رئيس المجلس الوطنى الصينى، إن الرئيس الصينى شى جين بينج، يعير اهتمامًا بالغًا لهذا الحدث، وقام بإرسال برقية تهنئة وجاء بها، "نيابة عن حكومة وشعب الصين، فإن المنظمات الشعبية تعتبر داعمًا رئيسيًا لدعم المجتمع، والحكومة الصينية تؤيد المنظمات غير الرسمية والشعبية فى تحسين البيئة القانونية والتشريعية، لجلب حقوق المواطنين، وتعمل مجموعة العشرين على دفع التكامل بين الحكومة والأجهزة الغير الحكومية، للقضاء على الفقر وتنمية الخضراء، من خلال التباحث العميق.

وأضاف مستشار الدولة الصينى، أن البرقية التى أرسلها الرئيس الصينى، شجعتنا كثيرًا على أداء عملنا، والمؤتمر جاء فى الوقت الحالى تحت شعار الإبداع والحيوية والتسامح لدفع اقتصاد العالم، كما يعتبر أهم الترتبيات لقمة العشرين، وهى عبارة عن منصات مهمة للاستماع إلى آراء المجتمع المختلفة من الدول المختلفة.

وأشار مستشار الدولة الصينى، إلى أنه فى مجال القضاء على الفقر نجحت الحكومة الصينية فى تخليص 660 مليون نسمة وإخراجهم من تحت خط الفقر، وهذا عدد نادر أن تحصل عليه فى العالم، ونسبة مشاركة الصين فى أعمال الأمم المتحدة وصل إلى 70?‏، ونجحت أيضًا العام الماضى فى تخليص 70 مليون من الفقر، وتعمل الحكومة الصينية دائما على الحفاظ على البيئة وإثراء الدول وإفادة الشعب.

وأكد مستشار الدولة الصينى، أن الصين تعمل على دفع الإنتاج وتنمية التكنولوجيا، وحصلت على المركز الثانى من خلال تنمية الأبحاث الموجودة وتطبيقها، وتم تحويل أكثر من 120% من منجزات علمية إلى مجال صناعى، وأنها على أتم الاستعداد للكشف عن طاقة جديدة لدفع نمو اقتصاد العالم، مشيرًا إلى أن حكومة الصين تعمل على الانفتاح والتشارك فى المقام الأول مع جميع دول العالم، وترغب فى مساعدة الجمعيات الشعبية، للقضاء على الفقر، وذلك يتطلب البحث والتصميم طويل المدى بشكل شامل.

وقال جوزيف تلشيى، ممثل الاتحاد الأفريقي المختص بالشئون الاجتماعية، إن التعاون الوثيق بين المنظمات الشعبية والحكومات يجب أن يكون على أعلى مستوى لتحقيق الهدف المرجو منه، وهو تحقيق التنمية، لأن المنظمات الشعبية تعرف الكثير عن المشكلات.
























الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;