بالفيديو والصور.. السيسى يهنئ أهالى الضبعة ومطروح ويؤكد على دورهم الوطنى خلال صرف التعويضات لمتضررى الحزام النووى..والأهالى يهتفون "بنحبك يا ريس"..و"الوزير" يعلن افتتاح طريق "الضبعة - أكتوبر" فى أغسطس

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى اتصالاً تليفونياً، اليوم الثلاثاء بأهالى مدينة الضبعة ومطروح لتهنئتهم بعيد الفطر المبارك وشكرهم على دورهم الوطنى، فى لفتة إنسانية تعكس اهتمامه بكافة أبناء الوطن.

جاء ذلك خلال صرف التعويضات لأهالى مدينة الضبعة المتضررين من الحزام النووى بالمحطة النووية بإجمالى 8 مليون و600 ألف جنيه لـ40 أسرة، بحضور اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة.

وأكد رئيس الجمهورية خلال الاتصال على تحيته لأهالى الضبعة ومطروح والعلمين وجميع أهالى الصحراء الغربية، وشكرهم على ما قدموه للوطن، وهنأهم بحلول عيد الفطر المبارك، وسط فرحة وهتافات الحضور " بنحبك يا ريس ".

ولاقى الاتصال التليفونى من الرئيس السيسى، فرحة كبيرة من أهالى مطروح وأعلنوا عن تأييدهم المطلق لكافة خطاه لبناء الدولة وتنميتها، مؤكدين على أن كل ما هو على أرض مطروح فداء للوطن.

وأكد اللواء كامل الوزير خلال حديثه للأهالى، أن رئيس الجمهورية وجه بصرف التعويضات العادلة لكافة الأسر المتضررة من الحزام النووى للمحطة النووية بالضبعة، مضيفاً انها لا تعد تعويض ولكنها هدية أو عيدية رئيس الجمهورية لهم.

وأضاف " الوزير"، أن الدولة تولى اهتماماً كبيراً بكافة المواطنين، من خلال خطة الدولة لتدعيم كافة المناطق والنهوض بها، بتنفيذ مشروعات عملاقة تعمل على إحداث التنمية، مشيراً إلى أن محافظة مطروح، لها النصيب الأكبر من اهتمام الدولة، خاصة وأنها ستشهد إقامة أول محطة نووية مصرية لتوليد الطاقة الكهربائية، والتى تعد حلم لمصر بأكملها.

وقال "الوزير" أن أهالى مطروح دائما ما يثبتون وطنيتهم وحبهم لمصر، موضحاً أنه يتم حالياً وضع اللمسات النهائية لطريق الضبعة- 6 اكتوبر وحتى منطقة الزعفرانة بالسويس والمقرر افتتاحه منتصف أغسطس المقبل، مؤكداً أن محور الضبعة الجديدة سيعمل على الربط بين البحرين المتوسط والأحمر.

وقال " الوزير " خلال تسليمه التعويضات لمتضرري الضبعة، أن الطريق سيعمل على الربط بين محافظة مطروح التى ستشهد العديد من المشروعات الكبرى خلال الفترة المقبلة وبين خليج السويس، مروراً بالقاهرة.

وعلى جانب آخر، تقدم اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح بالشكر لرئيس الجمهورية على صرف التعويضات لأهالى الضبعة، وعلى جهوده الوطنية من أجل رفعة الوطن والارتقاء به ووضع مصر على خريطة التقدم التكنولوجى من خلال تنفيذ أول محطة نووية مصرية على أرض الضبعة.

وأوضح المحافظ، أن إجمالى التعويضات التى تم توزيعها بلغت 8 مليون و 600 ألف جنيه، لعدد 40 أسرة منها 22 تعويض عن منازل، و 18 تعويض عن زراعات، وأن إجمالى المساحة التى تم تعويض الأهالى عنها بلغت 150 فدان بسعر 39 ألف للفدان الواحد.


















الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;