"حياة كريمة" ترسم البسمة في قرى سوهاج.. إنشاء 46 مشروعًا بقطاع الشباب.. وإنهاء تنفيذ 20 مجمعًا للخدمات الحكومية.. والأهالى يشيدون بالمبادرة: المحافظة خرجت من طور التهميش إلى مرحلة التطوير فى عهد الرئي

"من هنا كان إيمانى بالشباب راسخا لا يتزعزع، فهم شركاء الحاضر ونبراس المستقبل المنير المشرق، وهم الطاقة الدافعة والمحركة نحو التنمية والبناء والتعمير، فلا سقف لطموحهم ولا حدود لأحلامهم، ولعل تجربة منتدى شباب العالم خير دليل على أن الشباب قادر على تحويل الأحلام إلى واقع مؤثر يتخطى كل حدود الممكن".

هذه الكلمات الخالدة قالها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، فى مؤتمر الشباب الأخير، فمحافظة سوهاج من المحافظات المصرية التى حظيت بحظ كبير من قبل القيادة السياسية خاصة فى المبادرة الرئاسية حياة كريمة، حيث أوضح اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أنه تم الإنتهاء من 46 مشروعا فى قطاع الشباب والرياضة بنطاق المحافظة .

وفي إطار المتابعة المستمرة للموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة "، أكد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج عن الانتهاء من 46 مشروعا بقطاع الشباب والرياضة بقرى " بقرى " حياة كريمة "، والتي يشرف على تنفيذها الهيئة الهندسية لافتا إلى أن تلك المشروعات تشمل إنشاء وتطوير مباني إدارية بمراكز الشباب، وإنشاء ملاعب نجيل صناعي، وإنشاء أسوار لمراكز الشباب .

وأوضح محافظ سوهاج أن مراكز الشباب التي تم الانتهاء منها " 7 مشروعات بقرى الرياينة المعلق، وأم دومة، وسلامون، وكوم العرب، ومشطا، بمركز طما، وعدد 6 مشروعات بمركز المراغة بقرى " بناويط، شندويل، البطاخ، الغريزات، بهتا"، وعدد 6 مشروعات بمركز ساقلتة بقرى " سفلاق، الجلاوية، العوامية، الفراسية"، وعدد 9 مشروعات بمركز المنشاة بقرى " الزوك الغربية، أولاد حمزة، روافع العيساوية،الدويرات، أولاد سلامة، الأحايوة غرب، النويرات" .

وأضاف محافظ سوهاج أنه في مركز جرجا تم الانتهاء من 4 مشروعات بقرى " البربا، العوامر بحري، بيت علام"، فيما تم الانتهاء من 10 مشروعات بمركز دار السلام بقرى " الخيام، السلام، أولاد يحيي بحري "، وعدد 4 مشروعات بمركز البلينا بقرى " بني حميل، عرابة أبيدوس، أولاد عليو ". وإستكمالا لدعم القيادة السياسية للشباب فقد تبنت المحافظة مبادرة " من حقك تعرف" لتوعية الشباب بمشروعات المبادرة الرئاسية من خلال تسير رحلات أسبوعية للشباب من مختلف المراحل العمرة للتعرف على حجم الإنجازات والمشروعات التي تنفذها الدولة على أرض المحافظة حيث شملت الرحلات 1615 شاب وفتاة زاروا المشروعات خلال الفترة الماضية حيث أعلنت محافظة سوهاج أن إجمالي عدد الشباب والفتيات الذين زاروا مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري " حياة كريمة " بمختلف مراكز المحافظة، قد وصل حتى الآن 1615 شاب وفتاة، من خلال 45 جولة ميدانية نظمتها المحافظة، ضمن مبادرة " من حقك تعرف" والتي أطلقها اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج لتعريف الشباب بالمشروعات القومية في مختلف القطاعات، للتعرف على مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري " حياة كريمة ". حيث نظمت المحافظة أولى جولات المبادرة في 16 أغسطس 2020، ووصل عدد الشباب والفتيات الذين استفادوا من المبادرة حتى الآن 1615 شاب وفتاة من مختلف فئات الشعب السوهاجي " طلاب الجامعة ـ الحركات الشبابيةـ الأحزاب السياسية ـ طلاب المدارس ـ ذو الإعاقة ـ مراكز الشباب والرياضة ـ الطلاب الموهوبين بقصر ثقافة سوهاج ". يذكر أن مبادرة " من حقك تعرف" تم اطلاقها برعاية محافظ سوهاج بهدف تعريف الشباب بالمشروعات القومية بالمحافظة للتعرف على مراحل الإنشاء، وما تم إنجازه والتوقيت الزمني للعمل، ومراحل الانتهاء منها وتسليمها، والهدف من تلك المشروعات، والخدمات التي توفرها للمواطنين، والفوائد العائدة عليهم وعلى الوطن منها، بهدف نقل صورة حقيقية لما يتم إنجازه من مشروعات، وتنمية روح الانتماء لدى الشباب .

ومن قطاع الشباب والإهتمام بالشباب إلى إنشاء المجمعات الخدمية حيث تم الانتهاء من أعمال إنشاء 20 مجمع خدمات حكومية " تحيا مصر " بقرى " حياة كريمة "، وذلك ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري " حياة كريمة "، والتي يشرف على تنفيذها الهيئة الهندسية ، لافتا إلى استمرار العمل في 10 مجمعات أخرى بنسب تنفيذ متفاوتة تتخطى بعضها 90% . وضمت " مجمع خدمات المواطنين بقرى" أم دومة، ومشطا، والمدمر، بمركز طما، ومجمعات قرى " الزوك الغربية، وأولاد سلامة، وروافع العيساوية، والدويرات، وأولاد حمزة، بمركز المنشاة، ومجمعات " أولاد عليو، وبرديس، وبني حميل، وأبيدوس، بمركز البلينا، ومجمعات خدمات "الجلاوية، وسفلاق، بمركز ساقتلة، ومجمعات خدمات قرى " البربا، والعوامر بحري، والمجابرة، وبيت علام، وبيت داوود، بمركز جرجا"، بالإضافة إلى مجمع الخدمات الحكومية بقرية أولاد يحيي بحري بمركز دار السلام .

وتكمن أهمية تلك المجمعات في تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين في سهولة ويسر، من خلال التحول الرقمي الذي تسعى الدولة لتطبيقه في كافة المجالات، والخدمات الحكومية، لافتا إلى أن نموذج مجمع خدمات المواطنين موحد ويتكون كل مجمع من ثلاث طوابق، حيث يشمل الطابق الأرضي " مركز تكنولوجي لخدمة المواطنين"، ويشمل الدور الأول علوي " السجل المدني، الشهر العقاري، البريد، التموين "، فيما يشمل الدور الثاني علوي " الوحدة المحلية ـ المجلس المحلي ـ التضامن الاجتماعي ". الأهالى بمحافظة سوهاج يقدمون شكرهم للرئيس حيث يقول عماد عبدالصبور أحد الشباب من مركز دار السلام بعد عقود من التهميش وعدم الاهتمام عادت الأمور في مجافظات الصعيد بصفة عامة وفى محافظة سوهاج بصفة خاصة إلى وضعها الطبيعى فالمبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية الان بدات تؤتى ثمارها من خلال ما يقام من مشروعات على أرض المحافظة في كل المجالات صحة تعليم مياه شرب صرف صحى ، ترع ومجمعات خدمية كل هذه المشروعات وغيرها الكثير حولت القرى المحرومة إلى قرى تشبه المدن المواطن أصبح الان يجد كافة الخدمات التي يحتاجها بين يديه ملاعب نوادى مراكز شباب مستشفيات مجمعات لخدمة المواطنية زراعية تجارية صناعية الكل في واحد وفر علينا الوقت والجهد ومشقة السفر وتسول الخدمات من المدينة نحن الأن نؤكد مصر على الطريق الصحيح للتنمية المستدامة والإنسان المصرى أسترد كرامته من خلال المبادرة الرئاسية حياة كريمة شكرا سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى وتحيا مصر.




















































الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;